اجتماعيات

«الزكاة والدخل» تحذر من محاولات الاحتيال المالي باسمها

أطلقت الهيئة العامة لـ الزكاة والدخل، تحذيرًا من انتحال عدة مواقع وحسابات الاسم الخاص بها؛ للاحتيال المالي على المواطنين.

وطالبت «الزكاة والدخل» عبر حسابها الرسمي على «تويتر»، كل المكلفين والأفراد، بعدم مشاركة معلوماتهم الشخصية أو بياناتهم المالية إلا عبر قنواتها الرسمية فقط.

كما أشارت إلى أن موظفيها لن يطلبوا الرقم السري الخاص بحسابات الأفراد والمكلفين أو المعلومات الخاصة ببطاقاتهم البنكية، مؤكد أن من يطلب ذلك محتال.

الصورة

خطوات الإعفاء من الغرامات

وكشفت الهيئة في وقت سابق، الخطوات التي يجب اتباعها من أجل الاستفادة من الإعفاء من الغرامات، من خلال مقطع فيديو نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

ويظهر الفيديو حالة متجر للعطور، وقد تأخرت صاحبته في تقديم إقرار ضريبة القيمة المضافة وذلك للربع الثالث من السنة الماضية، ولكنها ترغب في الاستفادة من مبادرة الإعفاء.

خلال الفيديو، قدمت صاحبة المتجر إقراراتها وذلك لهيئة الزكاة والدخل، وقامت بتقديم أصل الضريبة، قبل انتهاء الفترة الزمنية الأولى، والتي ستوافق 31 مارس 2021.

وتمثلت الاستفادة من إلغاء بعض الغرامات، في «غرامة التأخر في تقديم الإقرار»، والتي تصل إلى 25%، بجانب غرامة التأخر عن سداد الضريبة المستحقة، والتي تبلغ 5% عن كل شهر.

اقرأ أيضًا: «الزكاة والدخل» توضح كيفية الاستفادة من إعفاءات الغرامات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق