عنايه بالبشرة

الزعفران بينها.. اعرفي أغلى المواد التجميلية في العالم

تميل السيدات إلى تجربة كافة المواد التجميلية حول العالم ، وإن كانت تكبدهن الكثير من المال؛ حيث أصبح شراء المنتجات التجميلة هوسًا لدى بعضهن.

وتصرف السيدات حول العالم مليارات الدولارات سنويا لشراء منتجات التجميل المختلفة؛ فيما يلجأ الأشخاص الأقل غنى والأقل رفاهية إلى خيارات طبيعية وغير باهظة للعناية بمظهرهم.

وفجر موقع «لوفيسييل» مفاجأة حول أغلى المواد التجميلية حول العالم؛ حيث كشف عن قائمة تضم أغلى خمس مواد يجري استخدامها لأجل التجميل والعناية بالجسم عالميًا.

واحتلت “بودرة الألماس” مكانة متقدمة في هذا القائمة؛ حيث من المعروف أن هذا الحجر الكريم هو أغلى حجر يوجد على كوكب الأرض.

وتستخدم السيدات بودرة الألماس من أجل تقشير الجلد والتمتع ببشرة صحية ونظيفة للغاية.

ولتقشير بشرتك ببودرة الألماس، عليكِ دفع مبلغ يتراوح بين 1300 و16500 دولار للقيراط الواحد.

من ناحية أخرى، ضمت القائمة الزعفران، والذي يعرف بأنه البهار الأغلى في العالم، فهو يدخل أيضا ضمن منتجات التجميل لأنه يساعد بشكل كبير في ترطيب البشرة ومدها بالماء.

ويبدأ سعر الكيلوغرام الواحد من الزعفران من 5 آلاف دولار، لكنه يباع في الغالب بأكثر من ذلك.

كذلك جاء الكافيار  بين المواد التجميلية الغالية؛ حيث له شعبية كبيرة في عالم المطابخ والموائد الفخمة، لكنه يستخدم أيضا لترطيب البشرة واستعادة حيويتها.

ويباع أرخص كافيار موجود حاليا بما يناهز 1500 دولار للكيلوغرام، في حين يباع النوع الأغلى وهو من نوع “بيلوغا” بأكثر من 4 آلاف دولار للكيلوغرام.

كذلك زيت الورد، من المنتجات الغالية حول العالم وتستخدم للبشرة، ويستخدم غالبًا في العطور كذلك، ويعود هذا السعر المرتفع بالأساس إلى إنتاجه الذي يتطلب عددًا هائلا من الورود لأجل الحصول على لتر واحد فقط من الزيت.

وتكلف قارورة بسعة 100 ميليلتر من زيت الورد ما يزيد عن 1750 دولار.

وأخيرًا، جاء معدن الذهب ضمن القائمة؛ حيث يعرف بمكوناته المضادة للشيخوخة.

ويلجأ مشاهير كثيرون إلى قناعات أو “ماسكات” الوجه لأجل تقشير البشرة ومنحها مظهرًا أفضل، علما بأن سعر الأونصة الواحدة يقارب 1700 دولار.

اقرأ أيضا.. فوائد زيت الزعتر للشعر.. وكيفية استخدامه

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق