أزياءموضة

الراحلة «ستيلا تينانت».. ملهمة مجموعة دار أزياء «شانيل» الجديدة

السديس

قدمت دار الأزياء الفرنسية الشهيرة “شانيل” مجموعتها الجديدة خلال أسبوع الموضة في باريس.

وأحيت “شانيل”؛ خلال عرض الأزياء هذا، ذكرى “ستيلا تينانت”؛ عارضة الأزياء البريطانية التي كانت ملهمة، واقدمت العديد من التصاميم الخاصة بدار الأزياء لعدة عقود قبل وفاتها بشكل مفاجئ في شهر ديسمبر الماضي.

وتم تصوير العرض في وقت تعاني فيه المدينة من حظر التجول الليلي الصارم، وتم التقاط الصور في الممرات ذات الإضاءة المنخفضة لنادي “كاستل”.

وكانت مجموعة شانيل مفعمة بـ “روح التزلج”؛ لذا فهي ضمت كنزات نرويجية، وسترات منفوخة ضخمة، وسراويل تزلج تلبس مع سترات قصيرة وقمصان الدانتيل السوداء المزهرة، بالإضافة إلى تنانير كروشيه متوسطة الطول، وبدلات لامعة مطرزة بالترتر، واعتمدت المجموعة الجديدة أيضًا على استخدام قماش التويد والشيفون، وقدمت الإطلالات المونوكروم من الصوف.

شانبل

وجاءت معظم الإطلالات الخاصة بالمجموعة الجديدة مستوحاة من الأناقة الأنثوية لـ ” ستيلا تينانت”؛ حيث قالت “فيرجيني فيارد”؛ المصممة: “اليوم تجعلني هذه الصور أستعيد ذكرى جاذبية عارضة الأزياء ستيلا تينانت”.

وأضافت “فيارد”: “أردت شيئًا دافئًا وحيويًا؛ حيث تخيلت العارضات يقدمن عرضًا لأنفسهن، ينتقلن من غرفة إلى أخرى”.

وتم استخدام موسيقى “جان بابتيست موندينو” لعام 1985 عن فيلم “BryanFerry’s Slave to Love” كخلفية للفيديو الخاص بالمجموعة الجديدة.

جدير بالذكر أن “فيارد”؛ التي تولت منصب رئيس دار أزياء شانيل منذ فترة طويلة، قامت بتنفيذ نصائح “كارل لاجرفيلد” قبل عامين، الذي قام بتوجيه “شانيل” إلى الارتكاز على ما ترتديه النساء الأنيقات في شوارع باريس ولندن.

اقرأ أيضًا: أبرز موديلات الأساور الفاخرة لعام 2021

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى