ديكورات

الديكور الزهري لإضفاء الهدوء والسعادة على منزلك

يربط الكثير من الأشخاص الديكور الزهري بغرف الفتيات فقط، ولكن اللون الزهري الجذاب مناسب لجميع غرف المنزل؛ إذ يساعدك في إضفاء لمسة جمالية وهادئة على الديكور الداخلي.

ويمكنك استخدام اللون الزهري، سواء كان في طلاء المنزل «الدهانات» أو في تفاصيل الديكور الخاصة بالمنزل؛ نظرًا لكونه يعكس الطاقة والسعادة والهدوء، ويؤثر بشكل إيجابي على المزاج.

ويعد الديكور الزهري من أفضل الديكورات التي تناسب الأفراد الذين يعانون من التوتر والقلق الدائم، سواء في اختيار طلاء الجدران أو الأثاث والاكسسوارات.

ويوجد بعض النصائح والأفكار، التي تساعدك في استخدام «الزهري» في الديكور الداخلي للمنزل، كالتالي:

الديكور الزهري في غرفة المعيشة

يعد الزهري قاعدة للألوان الأخرى؛ إذ هو ينسجم مع عدة ألوان سواء كانت فاتحة أو داكنة، وفي حال استخدامه في غرفة الجلوس، يُفضل اختيار الدرجات الفاتحة من الزهري.

ويمكنك تنسيقه في الأريكة الأساسيّة أو الاكسسوارات باللون الزهري الباستيل أو الستائر، ولكن يُفضّل أن يحضر دمج الزهري مع اللون الكحلي أو البيج أو البني أو الذهبي.

الزهري في غرفة النوم

الديكور الزهري من الديكورات المستحبة جدًا في غرفة نومك؛ نظرًا لكونه لونًا هاديئًا ويبعث السعادة والراحة؛ لذا فهو مناسب جدًا لهذه الغرفة.

ويمكنك استخدامه في طلاء إحدى جدران الغرفة، أو في مفرش السرير والوسائد وكرسي مخمل والسجادة ومشالح السرير.

وإذا كنتِ من عشاق هذا اللون، يمكنك اختيار ظهر السرير منجدًا بالمخمل الزهري الفاتح، مع الإضاءة الجانبية باللون الزهري.

الزهري في غرفة الطعام

استخدمي الزهري في غرفة الطعام عن طريق قطعة اكسسوار أساسية، مثل «المزهرية»، أو كراسي الطاولة، ويُفضل اختيار الدرجات الداكنة منه في هذه الغرفة؛ لحفظها من الاتساخ.

الزهري في المطبخ والحمام

يستخدم الزهري في المطبخ، من خلال إحدى الخزائن الصغيرة أو الأطباق والأكواب، بالإضافة إلى إمكانية اختيار ستائر المطبخ من مشتقات الزهري.

أما في الحمام، يمكنك اختيار الزهري الدافئ على الخزانة أو جدار مميز بارز.

اقرأ أيضًا: الأصفر في ديكور المنزل المعاصر

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق