أسرة ومجتمعاجتماعيات

الدكتورة خلود الصالح ضمن قائمة أفضل عشرة مؤثرين بالعالم في الذكاء الاصطناعي

حققت المرأة السعودية إنجازًا جديدًا، بعدما انضمت الدكتورة خلود الصالح لقائمة أفضل عشرة مؤثرين بالعالم في الذكاء الاصطناعي وتقنية المعلومات وعلم البيانات.

 

الدكتورة خلود الصالح

واحتلت الدكتورة السعودية خلود الصالح، المرتبة الرابعة في قائمة أفضل عشرة مؤثرين بالعالم في الذكاء الاصطناعي وتقنية المعلومات وعلم البيانات، وذلك بحسب عدد من الهيئات والشركات المتخصصة، من ضمنها مؤسسة أبحاث وسائل التواصل الاجتماعي الأمريكية.

من جهتها، عبرت الدكتورة خلود الصالح، في تصريحات صحفية، عن فخرها وسعادتها بحصولها على هذا التصنيف، مؤكدة أنه فخر للمملكة أن تحصد امرأة سعودية ذلك الترتيب المتقدم في تصنيف عالمي ضم أربعة آلاف مؤثر بالعالم.

وقالت: إن ذلك التصنيف تم بناءً على أكثر المقالات التي قد تداولت وتم الوصول والإشارة إليها كمرجع، وفق إحصائيات دقيقة للغاية، تعتمد على خوارزميات مبنية على تقنية الذكاء الاصطناعي من أجل الرصد وجمع المعلومات، وبعدها يتم إصدار التصنيفات.

وأعربت عن سعادتها بإثبات أن المرأة السعودية تسعى للتطور، ولديها قدرة على التفوق عالميًا في العديد من المجالات الهامة ومنها الذكاء الاصطناعي.

 

وتعتبر الدكتورة خلود المانع، واحدة من السيدات القلائل اللواتي تخصصن في التحول الرقمي في المملكة، والذي يتضمن المجلات التالية،

– تقنية المعلومات

– الذكاء الاصطناعي

– علم البيانات

– المدن الذكية

– الروبوتات.

 

اقرأ أيضًا: فتاة سعودية تبتكر جهازًا لقياس معدل السكري

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى