«رئاسة الحرمين» تدعم معرض الرياض الدولي للكتاب بمصاحف تاريخية وروبوت ذكي

زينت رئاسة شؤون الحرمين الشريفين، معرض الرياض الدولي للكتاب 2021 بمجموعة من المصاحف التاريخية ومطبوعات وكتيبات علمية.

فيحاكي جناح رئاسة شؤون الحرمين الشريفين بمعرض الرياض الدولي للكتاب،  منطلقات الثقافة في الحرمين، وما يزخر به من معرفة مادية وغير مادية؛ حيث يتعرف الزوار على المصاحف والتراث المخطوط، وتاريخ عمارة المسجد الحرام والمسجد النبوي.

معرض الرياض الدولي للكتاب 2021

وقال المشرف على الركن، أحمد الشويعر في تصريحات صحفية: «نعرض في الجناح جهود المملكة في خدمة الحرمين، وإبراز هذه الأعمال المباركة في جعل هذا الإرث، منارة ثقافية تستلهم منها الأمتين العربية والإسلامية منطلقاتها».

كذلك لفت إلى جهود وزارة الثقافة التي تعزز من تواجد الكنوز المعرفية المتأصلة في جذور العمق الإسلامي، عبر صرح إثرائي يعد هو الأكبر في منطقة الشرق الأوسط، باعتباره قوة ناعمة لنشر رسالة الإسلام الوسطية.

وتستقر المصاحف الشريفة في أركان الجناح، التي تعود بعض أعمارها إلى تسعين عامًا، بالإضافة إلى منشورات الرئاسة من مطبوعات وكتيبات علمية توزع على الزوار، كما يوجد الروبوت الذكي في ركن الرئاسة المشارك في المعرض، متجولًا بين مرتادي المكان؛ حيث يعطرّهم بأزكى الروائح.

وثمن الشويعر الجهود الثقافية والحراك التفاعلي في الآونة الأخيرة، حيث يعتبر امتداداً لمعارض الكتب التي بدأت منذ وقت طويل في أنحاء المملكة، ودورها في ترويج التاريخ والحاضر اللذان يلعبان دورًا في الازدهار الثقافي والمعرفي.

اقرأ أيضًا: هل يمكن تغيير صورة بطاقة الهوية الوطنية؟.. الأحوال المدنية توضح