«الداخلية» تسمح لعدد من الفئات بالقدوم للمملكة

أصدرت وزارة الداخلية، عددًا من القرار المتعلق بسفر وقدوم عدد من الفئات، وذلك بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة.

وقررت السماح لعدد من الفئات بالقدوم بشكل مباشر للمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى رفع تعليق سفر المواطنين دون 18 عامًا إلى البحرين.

 

وذكر بيان الداخلية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة «تويتر»، عددًا من القرارات، وهي:

أولًا: السماح بالقـدوم بشكل مباشـر إلى المملكة مـن الدول الـتي يتطلب القدوم منهـا قضـاء (14) يومًا خارجها قبل الدخول إلى المملكة، للفئات التالية، علـى أن يطبـق علـيهم الحجـر المؤسسـي، ويتم أخـذ اللقـاح خـلال مـدة الحجـر المؤسسي:

 

1 - أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم في الجامعات والكليات والمعاهد.

2- المعلمون والمعلمات في التعليم العام.

3- الهيئـة التدريبيـة في المؤسسـة العامـة للتـدريب التقني والمهـني ومعاهـد التدريب.

4- طـلاب المنح.

 

فيما يستثنى مـن الحجـر المؤسسي مـن تلـقـوا جرعـة أو اسـتكملوا تلقـي جرعـات اللقـاح داخـل المملكـة، ويشمل ذلـك مرافقي تلـك الفئـات وعائلاتهم، والعاملين في القطاعين العام والخاص.

 

ثانيـًا: رفع تعليق سفر المواطنين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا إلى مملكة البحرين، مع تطبيق الاشتراطات المعلنة لسفر المواطنين سابقًا.

 

ووجهت  وزارة الداخلية، بضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية.

ونوهت إلى أن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الخاصة بالسفر، تخضع للتقييم المستمر، من قبل هيئة الصحة العامة (وقاية)، وفق تطورات الوضع الوبائي.

 

اقرأ أيضًا: «الداخلية» تعلن تطبيق الحجر الصحي المنزلي عند قدوم الفئات المستثناة