أسرة ومجتمعاجتماعيات

«الداخلية» تحدد الضوابط الصحية للأماكن العامة

حددت وزارة الداخلية بالمملكة، عددًا من التعريفات الخاصة بالأماكن العامة، بالإضافة إلى ضوابطها الصحية، وفق ما رفعته الجهات الصحية المختصة فيما يخص هذا الشأن.

وبينت أن المقصود بالأماكن العامة، الأماكن المفتوحة غير المغطاة وغير المحاطة بحدود، على سبيل المثال «الحدائق العامة، أرصفة المشاة، ومسارات المشي»، فهي متاحة للجميع دون اشتراطات أو ترتيبات دخول من قبل جهة منظمة أو مشرفة.

وأشارت إلى أن الأماكن العامة لا تتضمن الملاعب الرياضية، والفعاليات والمناسبات الكبيرة ونحوها، والتي تخصص لاستضافة 500 شخص في الوقت ذاته أو أكثر، غير عدد الحضور الفعلي، موكدة ضرورة الالتزام بارتداء الكمَّامة، في تلك الأماكن والمناسبات والفعاليات.

ودعت المواطنين والمقيمين ممن مضي على تلقيهم التحصين بجرعتيْن 6 أشهر، إلى سرعة الحصول على الجرعة التنشيطية «المُعَزِّزَة»، من أجل تعزيز مناعة المجتمع.

في حين، ناشدت وزارة الداخلية، منظمي الأنشطة، بضرورة التحقق من الحالة الصحية لراغبي حضور الفعاليات المختلفة من خلال تطبيق «توكلنا».

وأكدت استمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية، كلبس الكمَّامة، والتباعد في الأماكن خاصة التي لا يتم فيها التحقق من حالة التحصين.

وأوضحت أن الأماكن العامة تتضمن التالي:
– المساجد.
– أسواق النفع العام، كأسواق الخضراوات والمواشي، وأسواق السمك والمسالخ.
– المحلات التجارية الصغيرة، كالكهربائية ومحلات النجارة والسباكة وورش السيارات.
– الممرات والساحات المكشوفة للمجمعات التجارية، وما في حكمها.

 

اقرأ أيضًا: لليوم الثاني.. إقبال الزائرين على جناح المملكة في قمة COP26

الرابط المختصر :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى