اجتماعيات

الخيال: وفيات المملكة من وذوي الإعاقة أثناء «جائحة كورونا» الأدنى عالميًا

أكد عبدالعزيز الخيال؛ رئيس وفد المملكة المشارك بالمؤتمر الخامس عشر للدول الأطراف باتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، حرص الحكومة والقيادة على دعم ذوي الاحتياجات الخاصة، عبر تقديم عدد من الخدمات وتذليل الصعوبات التي قد تواجهم، والعمل على دمجهم للعيش ضمن فئات المجتمع.

 

وقال، خلال كلمته في المؤتمر: إن الوفيات التي تم رصدها بسبب فيروس كورونا بالسعودية بين الأفراد ذوي الإعاقة هي الأدنى على الإطلاق، بالمقارنة بالعديد من الدول؛ ما يبرهن نجاح المملكة في تنفيذ ومتابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

 

ونوه بالدعم المالي والعيني الذي تعمل المملكة  على تقديمه لذوي الإعاقة؛ حيث بلغ إجمالي المبالغ المالية المقدمة العام الماضي 5.2 مليار ريال لأكثر من 2.4 ألف من ذوي الإعاقة.

 

وأضاف: أنه تم صرف أكثر من 102 ألف جهاز معين للأفراد ذوي الإعاقة، بما يزيد على 225 مليون ريال، بالإضافة إلى إصدار 79 ألف تأشيرة للعمالة المنزلية المُعفاة من الرسوم الحكومية من أجل خدمة ذوي الإعاقة.

 

وحرصت المملكة، على تقديم خدماتها التأهيلية للأشخاص ذوي الإعاقة أثناء جائحة كورونا، عن طريق عدد من الجهات منها «التعليمية والصحية والاجتماعية»، عبر الوسائل المسموعة والمرئية كافة.

 

وقدمت الدعم اللازم  لـ63 جمعية متخصصة في مجال الأفراد ذوي الإعاقة للدراسة والمتابعة والعناية بشكل مستمر، بمبلغ تجاوز 64 مليون ريال، من أجل توفير الخدمات لهم ولأسرهم، بجانب دعم احتياجاتهم في فترة الجائحة.

 

اقرأ أيضًا: «هدف»: هذه شروط الاستفادة من برنامج دعم العمل الحر في توصيل الطلبات

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى