لايف ستايل

«الخطوط السعودية» تطلق أول متحف طائر في العالم في هذا الموعد

أعلنت الخطوط السعودية، والهيئة الملكية لمحافظة العلا، اطلاق رحلة «متحف السماء» من مدينة الرياض إلى العلا، كأول متحف طائر في العالم، من أجل تسليط الضوء على ما تمتلكه العلا من مواقع أثرية.

 

وتنطلق رحلة «متحف السماء»، يوم الخميس المقبل، على متن المتحف الطائر، وفيها تعرض قطع مختارة طبق الأصل لعدد من القطع الأثرية، التي تم اكتشافها في منطقة العلا أثناء تنقيب علماء الآثار.

 

وخلال هذه الرحلة، تلقي الدكتورة ريبيكا فووت؛ مدير الآثار وبحوث التراث الثقافي بالهيئة الملكية لمحافظة العلا، مقدمةً عن الفيلم الوثائقي، بالإضافة إلى شرح قطع الآثار في المتحف الطائر والإجابة عن تساؤلات الضيوف.

 

وتسعى الخطوط السعودية، لاستثمار رحلة «متحف السماء»، في إطلاق قناة جديدة في نظام الترفيه، تحت اسم «اكتشف السعودية»، ليتمكن الضيوف من مشاهدة الفيلم الوثائقي من قناة ديسكفري «معماريو شبه الجزيرة العربية القديمة».

 

«معماريو شبه الجزيرة العربية القديمة»، هو فيلم وثائقي تم إطلاقه في عام 2021م، من إنتاج باودر هاوس، ويكشف عن وضع حجر الأساس الأول للحضارة الإنسانية في العلا.

 

من جهته، أكد خالد بن عبدالقادر طاش؛ مساعد المدير العام للخطوط السعودية للاتصال المؤسسي، أن متحف السماء، جاء تعزيزًا للتعاون المستمر مع هيئة العلا في إطار عرض تراث العلا الغني، بالإضافة إلى الترويج لها عالميًا كوجهة سياحية.

 

اقرأ أيضًا: أسعار تذاكر صالون المجوهرات بموسم الرياض 2021.. قطع نادرة

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى