اجتماعيات

الخطوط السعودية تستعد لـ43 وجهة دولية.. وتؤكد: لن نترك مقاعد خالية

كشفت شركة الخطوط السعودية، عن بعض إجراءات السفر على متن الرحلات الدولية المقرر فتحها خلال شهر مايو الجاري، والتي تعد ضمن إجراءات السلامة من فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

من جهته، أكد المهندس عبدالله الشهراني؛ مدير شؤون التواصل المؤسسي بالخطوط السعودية، أنه لن يتم ترك مقاعد خالية بين المسافرين على متن الرحلات الدولية.

وأوضح أن اتحاد النقل الجوي لم يقر هذه الفكرة كونها لن تسهم في زيادة السلامة من خطر الإصابة بالفيروس، بل ستؤدي إلى زيادة ارتفاع التذاكر.

كما شدد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية المعتادة في السفر، مثل «ارتداء الكمامة» فضلًا عن اتباع الإرشادات الصحية اللازمة.

الوجهات الدولية للخطوط السعودية

وفي وقت سابق، أعلنت شركة الخطوط الجوية السعودية، قائمة الوجهات الدولية التي ستنطلق بدءًا من 17 مايو المقبل؛ وفقًا لقرار حكومة المملكة بفتح السفر الدولي للمواطنين.

وأكدت جاهزيتها لتشغيل وتسيير رحلات إلى 71 محطة من أصل 95 محطة، منها 28 وجهة داخلية و43 وجهة دولية، وذلك بعد توقف يقرب من 14 شهرًا.

وتتضمن القائمة 12 وجهة عربية، وهي «أبوظبي، دبي، الإسكندرية، البحرين، الخرطوم، الدار البيضاء، الدوحة، القاهرة، عمَّان، شرم الشيخ، الكويت وبيروت».

أما عن الوجهات الدولية، فتتمثل في «أثينا، إسلام آباد، أمستردام، باريس، بيشاور، تونس، جاكرتا، جنيف، حيدر آباد، دكا، دلهي، جوانزو، فرانكفورت، كاليكوت، كراتشي، كوالالمبور، كوتشن، كولومبو، لاهور، لكناو، لندن، ماليه، مانيلا، مدريد، ملتان، ميلانو، ميونخ، نيروبي، ونيويورك وواشنطن».

اقرأ أيضًا: كيف تعقم الخطوط السعودية طائراتها؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق