وجهات سياحية

صور| «الحيوانات البرية» تتنفس بعد البشر وتزور الوجهات السياحية العالمية

وفر تفشي وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» في العالم، فرصة هائلة للحيوانات البرية؛ لاستكشاف واستيطان أشهر الوجهات السياحية العالمية.

الوجهات السياحية العالمية

وبينما فرغت المرافق السياحية والمدن العالمية من السياح؛ نظرًا لإجراءات العزل المنزلي والإغلاق التام الذي تتبعه معظم الدول، توغلت الحيوانات البرية داخل هذه الوجهات الأشهر.

الماعز الكشميري الخجول

تخلى قطيع الماعز الكشميري البري، عن عادة «الخجل» المشهور بها، ليتجول في بلدة لاندودنو الساحلية في ويلز، دون خجل أو خوف؛ وذلك في ظل غياب الناس عن البلدة السياحية.

الغزلان اليابانية

تعد الغزلان البرية، «مقدسة» في الأسطورة اليابانية، وفي حين كانت عامل جذب سياحي هائل لمدينة نارا اليابانية، أصبحت هي «السائح» خلال الفترة الحالية.

وانطلقت الغزلان التي يُعرفها البعض بـ«اللطيفة» في طرقات وشوارع المدينة السياحية؛ للبحث عن الكعك في متاجر ومطاعم المدينة.

القرود في تايلاند

تشتهر تايلاند بانتشار القرود المعروفة بـ«الهدوء» وأعدادها المهولة، والتي كانت تحصل على طعامها من سائحي وزوار مدينة لوببوري، إذ بها تخرج لزيارة المدينة بحثًا عن طعامها، بعد اختفاء السائحين.

الأسود في تشيلي

لم يقتصر الأمر على القرود والغزلان فقط، بل تجول أسد جبلي في عامه الأول، داخل العاصمة التشيلية سانتياغو، ورافقه أسدان آخران.

وعادة ما تعيش هذه الأسود في جبال الإنديز القريبة من العاصمة، ولكن كثرت رحلاتها داخل الطرقات بعد التزام المدينة بإجراءات حظر التجول؛ للحد من انتشار «كوفيد 19».

الكلاب الهندية

استغلت الكلاب هدوء مدينة كالكتا شرق الهند، والمعروفة بالازدحام الشديد، وتوقف معظم الرحلات وهدوء المدينة من البشر؛ في التجول؛ حيث انتشرت مجموعات الكلاب عند بوابة الوصول لمطار كالكتا.

الطيور البحرية في البندقية

لم تخلو مدينة البندقية الإيطالية، أحد أهم الوجهات السياحية العالمية، من احتفال الحيوانات البرية باختفاء البشر؛ لتظهر مجموعات الطيور البحرية وهي تعوم بهدوء واسترخاء، في ظل توقف حركة القوارب.

وظهرت أعداد كبيرة من الأسماك في قاع المياه؛ مستغلين حالة الهدوء التام، التي تشهدها المدينة.

اقرأ أيضًا: منظمة السياحة العالمية تطالب بتخفيف قيود السفر بشرط

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق