اجتماعيات

«الحج والعمر»: إعادة بناء منظومة منصات خدمات حجاج الداخل بعد انتهاء الموسم

كشف الدكتور عبدالفتاح مشاط؛ نائب وزير الحج والعمرة، أن منصات خدمات حجاج الداخل ستشهد إعادة بناء كاملة، لتقديم الأفضل لضيوف الرحمن.

وقال، خلال الاجتماع الذي عقدته الوزارة مع المجلس التنسيقي وشركات حجاج الداخل: «يجب توعية الحجاج بكل التحديات التي يتعاملون معها في الحج، فأكثرهم يحجون لأول مرة».

وأشار إلى أن ما يهم وزارة الحج في هذا الموسم هو قياس رضا ضيوف الرحمن، موضحًا أن التقييم للشركات يهدف التحسين وليس لإيقاع العقوبات والغرامات.

وأضاف: «جهزنا فريق عمل مختص للعمل على كل ما يتعلق بذلك بالتعاون مع المجلس التنسيقي، ومن الأمور الجميلة إخراج المنتجات الإعلامية التي تساهم في تحسين مستوى التوقعات لدى الحاج في المستوى الطبيعي».

وتابع: «أتمنى أن يكون هناك نشر للمحتوى الإعلامي الذي يساهم في تحسين مستوى التوقع لدى الحاج إلى المستوى المتوسط، وسيتم نشر ملف كامل عن الية القياس والمعايير التي يتم العمل عليها، وقياس الرضا يهدف إلى التحسين المستمر بمنهجية قياس واضحة ومحددة».

فيما، نوه نائب وزير الحج، بأن «الضيف الخفي» أداة من أدوات قياس الرضا التي سيتم العمل عليها في موسم حج هذا العام.

وأوضح أن (22,000) حاج قاموا بعملية تقييم خدمات حجاج الداخل السنة الماضية، ‏وجاءت نسبة الرضا مخالفة للتوقعات السلبية؛ حيث رصدت نسبة مرتفعة في رضا الحجاج.

 

اقرأ أيضًا:“الحج والعمرة”: يمكن للمتقدم الرئيسي إلغاء أحد المرافقين بعد إصدار الفاتورة

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى