اجتماعيات

«الجوازات» توضح إمكانية استرداد المقابل المالي للتأشيرة بعد إلغائها

كشفت المديرية العامة للجوازات، عن مدى إمكانية استرداد المقابل المالي للتأشيرة بعد إلغائها؛ ردًا على استفسار أحد المقيمين داخل المملكة.

وأوضحت الجوازات، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنه لا يمكن استرداد المقابل المالي للتأشيرة بعد إلغائها، قائلة «عند سداد الاستحقاق المالي، وبعد تنفيذ الخدمة لا يمكنك الاسترداد».

وأشار أحد المقيمين في استفساره، إلى أنه لم يستفد من التأشيرة بسبب تعليق الرحلات وتم إلغاؤها؛ لتجنب الغرامة، متسائلًا: «هل شمل الأمر الكريم استرداد المبلغ المسدد؟».

وأصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، عددًا من القرارات مساء أمس الأحد، والتي جاءت كالتالي:
1- تمديد صلاحية تأشيرة الخروج النهائي للوافدين، وذلك دون مقابل.

2- تمديد صلاحية الإقامة المنتهية للوافدين الموجودين خارج المملكة بتأشيرة الخروج والعودة، والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة لمدة 3 أشهر دون مقابل.

3- تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة للوافدين التي لم تستغل، وذلك خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة لمدة 3 أشهر دون مقابل.

4- تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة لجميع الوافدين الموجودين خارج المملكة، والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة لمدة 3 أشهر دون مقابل.

5- تمديد صلاحية مدة الإقامة للوافدين الموجودين داخل المملكة والقادمين بتأشيرة زيارة، والتي تنتهي خلال تعليق الدخول والخروج من المملكة لمدة 3 أشهر دون مقابل.

اقرأ أيضًا: تمديد إقامة القادمين بتأشيرة زيارة لمدة 3 أشهر دون مقابل

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق