«الجوازات» تقدم 35 خدمة واستعلام إلكتروني عبر أبشر

تقدم الجوازات السعودية، العديد من الخدمات الإلكترونية والحلول الرقمية التي أسهمت في تسهيل إنجاز الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين من خلال منصة «أبشر» دون الحاجة لمراجعة المقار.

واستعرضت المديرية العامة للجوازات، في إنفوجرافيك نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أبرز الخدمات والاستعلامات الإلكترونية المقدمة عبر منصة أبشر.

وأوضحت أنه من أبرز الاستعلامات «الاستعلام العام عن البصمة، الاستعلام عن وصول العمالة الجديدة والزائرين، والاستعلام عن تصاريح السفر للعسكريين».

كذلك تتضمن الاستعلامات الإلكترونية المقدمة من الجوازات عبر منصة «أبشر»، كل من: 1- التحقق من تفويض مراجعة قطاع. 2- الاستعلام عن رصيد مدفوعات الخدمات. 3- الاستعلام عن تقرير مقيم. 4- الاستعلام عن صلاحية الإقامة. 5- الاستعلام العام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين فقط. 6- عرض معلومات أفراد الأسرة. 7- الاستعلام عن معلومات جواز السفر. 8- الاستعلام عن عودة العمالة من الخارج. 9- الاستعلام عن معلومات سجل السفر. 10- الاستعلام عن أحقية الحج. 11- الاستعلام عن حالة تأشيرة الخروج والعودة. 12- عرض المكفولين.

هذه الخدمات والاستعلامات الإلكترونية تقدمها الجوازات عبر أبشر - المواطن

اقرأ أيضًا: «الجوازات» توضح طريقة إسقاط العاملة المنزلية من قائمة المكفولين

أما عن الخدمات الإلكترونية المقدمة من الجوازات عبر منصة «أبشر»، فتتمثل في التالي: 1- تصاريح السفر لأفراد الأسرة. 2- تجديد جواز السفر السعودي. 3- إصدار جواز السفر السعودي. 4- تجديد هوية مقيم. 5- إصدار هوية مقيم للأفراد. 6- الإبلاغ عن تغيب العمالة المنزلية. 7- إصدار وإلغاء تأشيرة الخروج والعودة أو الخروج النهائي. 8- إصدار تأشيرة الخروج النهائي خلال فترة التجربة. 9- تمديد تأشيرة الزيارة. 10- تفويض استقبال القادمات للعمل. 11- حجز موعد. 12- نقل خدمات العمالة المنزلية. 13- طلب تقرير مقيم. 14- تحديث معلومات جواز سفر المقيمين. 15- خدمة الرسائل والطلبات. 16- خدمة تفويض مراجعة قطاع. 17- خدمات التفويض الإلكتروني. 18- خدمات المستثمرين. 19- خدمات الإقامة المميزة. 20- خدمة توصيل الوثائق. 21- طلب تصريح الدخول إلى مكة أثناء موسم الحج للعمالة المنزلية. 22- إصدار وتجديد جواز السفر السعودي لمن عمره 15 عامًا فأقل. 23- تجديد «هوية مقيم» للمقيم المتواجد خارج المملكة.

هذه الخدمات والاستعلامات الإلكترونية تقدمها الجوازات عبر أبشر - المواطن

هوية مقيم الرقمية

وفي سياق متصل، أشارت الجوازات السعودية في وقت سابق، إلى أن هوية مقيم الرقمية في تطبيق «توكلنا» تُعد إثباتًا رسميًّا ومعتمدًا لهوية المقيم، ومطابقة للهوية الرقمية في تطبيق وزارة الداخلية الإلكتروني «أبشر أفراد».

اقرأ أيضًا: «الجوازات» تطلق هوية مقيم الرقمية عبر أبشر