«الجوازات» تبدأ تمديد صلاحية الإقامة والتأشيرات 

تشرع «المديرية العامة للجوازات»، في تنفيذ قرار تمديد صلاحية الإقامة والتأشيرات سواء الزيارة أو الخروج والعودة، بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وأكدت البدء في تمديد صلاحية الإقامات للوافدين الموجودين خارج المملكة، وتمديد صلاحية تأشيرات الزيارة، وتأشيرات الخروج والعودة، بشكل آلي دون رسوم أو مقابل مالي إلى تاريخ 21 / 10 / 1442هـ الموافق 2 / 6 / 2021م.

وجاء قرار التمديد الذي أصدره وزير المالية، في إطار الجهود المتواصلة لحكومة المملكة في التعامل مع آثار وتبعات الجائحة العالمية (كوفيد - 19).

وأوضحت الجوازات، أن القرار يعتبر جزءًا من الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين، غير أنها تساهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية.

ونوهت بأن التمديد سوف يتم بشكل آلي بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني، دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات، وذلك على النحو التالي:

أولًا:

تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين الموجودين خارج المملكة في الدول التي يتم تعليق القدوم منها، والذي يكون نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، على أن يكون إلى تاريخ 21 / 10 / 1442هـ الموافق 2 / 6 / 2021م.

ثانيًا:

تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة للزائرين المتواجدين خارج المملكة من الدول التي يتم تعليق القدوم منها، وذلك نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، حتى تاريخ 21 / 10 / 1442هـ الموافق 2 / 6 / 2021م.

«الجوازات» تبدأ في تمديد صلاحية الإقامة والتأشيرات 

اقرأ أيضًا: الجوازات السعودية: إمكانية تجديد جواز السفر دون النظر لصلاحيته