البيتديكورات

الجلسات الخارجية الصيفية.. ألوان زاهية وروائح عطرية لأفضل الأوقات

فصل الصيف من أجمل فصول السنة وأفضلها لدى الكثير من الأشخاص؛ حيث يأتي بألوانه الزاهية التي تنشر البهجة والسرور في كل مكان ونسماته الخفيفة التي تدفعك للانطلاق والإقبال على الحياة، ودائمًا ما تحلو شهور الصيف بالخروجات الجميلة والجلسات الخارجية الصيفية والسهرات الممتعة مع العائلة والأصدقاء.

الجلسات الخارجية الصيفية

ومن هنا يأتي الاهتمام الكبير بالجلسات الخارجية الصيفية وتحضير ديكورات صيفية مميزة وممتعة، سواء في حديقة منزلك أو شرفة المنزل؛ للاستمتاع بأجمل السهرات الصيفية دون ملل، من خلال إضافات جمالية بسيطة تزيد من جمال تجمعات الأصدقاء والعائلة.

وعادة ما يعتمد الديكور الصيفي على الأشجار وأحواض النباتات والأرجوحة والألوان الصيفية المفعمة بالنشاط والحيوية التي يمكن تنسيقها جيدًا، من خلال الوسائد والسجاد وغيرهم من الاكسسوارات المميزة.

كما تعد هذه الجلسات الخارجية الصيفية هي الملجأ للشعور بالاسترخاء والراحة وتفريغ الجسم من شحنات التوتر والقلق بعد يوم طويل من العمل أو الدراسة؛ حيث تساعد الألوان الزاهية البسيطة مع النباتات وبعض الإضاءة الخفيفة على الاسترخاء والراحة.

وهناك عدة نصائح تساعدك في الحصول على ديكور مميز وممتع للجلسات الخارجية في فصل الصيف، كالتالي:

– الشموع العطرية:

تعد من الاكسسوارات البسيطة جدًا من حيث التكلفة والمظهر، لكن لها تأثير إيجابي ومميز على ديكور الجلسات الصيفية الخارجية؛ حيث تمنحك الإنارة الخفيفة واللطيفة مع الرائحة العطرة المنعشة والمريحة للأعصاب.

كما يمكنك استخدام الأواني الزجاجية الفارغة كقاعدة لهذه الشموع العطرية، مما يجعلها من الاكسسوارات البسيطة وغير المكلفة التي تزيد من جمال المحيط الخاص بكِ.

– الأرجوحة:

لا يمكنك إضافة لمسة ساحرة ومميزة على الحديقة أو الشرفة دون إضافة الأرجوحة؛ حيث إنها من قطع الأثاث والاكسسوار التي تساعدك على الاستمتاع بوقتك بطريقة أفضل، كما تخلصك من التوتر وتعمل على الاسترخاء في الجو الصيفي المنعش، ويمكنك استبدالها بالكرسي المعلق.

الجلسات الخارجية الصيفية

– الألوان الصيفية:

لا تترددي في اختيار الألوان الصيفية الساحرة والمبهجة التي تضفي لمسة رائعة على الجلسات الصيفية الخارجية وتجعل المكان أكثر راحة ومتعة؛ حيث يمكنك وضع بعض اللمسات بألوان فاتحة من خلال الوسائد والسجاد الخفيف وأحواض النباتات وألوان الزهور المتعددة وغيرها من الاكسسوارات المستخدمة في تزيين المكان.

– الوسائد والأقمشة المشرقة:

اختيار الأقمشة المناسبة للوسائد أو بعض الأقمشة التي يمكنك توزيعها على الطاولة والكنب أو على الأرض للجلوس، يعد من أهم خطوات الحصول على ديكور صيفي مميز للجلسات الخارجية؛ حيث يفضل اختيار قماشًا ملونًا بنقشات مبهجة لإضافة الحيوية والطاقة الإيجابية إلى المكان.

اقرأ أيضًا: كيفية تنسيق الألوان في ديكور المنزل بشكل عصري

– الإنارة البسيطة:

يفضل الاعتماد على سلاسل أو مصابيح الإنارة البسيطة التي تضيف أجواء رومانسية وحميمية على ديكور الجلسات الخارجية الصيفية خاصة في السهرات الليلية، وتختلف أشكال هذه الإنارة؛ حيث يوجد التي تتدلى من الأشجار أو الموزعة بين الأثاث أو في الزوايا وعلى السقف.

– طاولات الطعام:

يجب تخصيص مكان خاص بتناول الأطعمة والمشروبات المنعشة؛ لذا يُنصح باللجوء إلى الطاولات الدائرية التي تمتلك جاذبية خاصة، كما لا تشغل حيز كبير في المكان على عكس المستطيلة، فضلًا عن أنها تسهل التواصل بين الجالسين.

وللحصول على أفضل ديكور، يجب أن تكون الطاولة والكراسي من نفس الخامة، مع اختيار الألوان الزاهية المستوحاة من أجواء الطبيعة الصيفية في الأطباق والأكواب والاكسسوارات.

– زوايا الاسترخاء وأحواض النباتات:

للحصول على أقصى درجة من الراحة والاسترخاء، يفضل تحقيق الانسجام بين الألوان المستخدمة في ديكور الجلسات الخارجية الصيفية، فضلًا عن نشر وإضافة النباتات والورود ذات الرائحة الفواحة والمميزة.

اقرأ أيضًا: 5 نصائح لتجديد غرفة الضيوف بأقل التكاليف

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى