ثقافة

الجامعة العربية تحتفل باليوم العالمي للملكية الفكرية

أستمع الي المقال


تحتفل إدارة الملكية الفكرية والتنافسية بجامعة الدول العربية، بـ”اليوم العالمي للملكية الفكرية”، تحت شعار “الملكية الفكرية والشباب: الابتكار من أجل مستقبل أفضل”، وذلك اليوم الخميس 19 مايو، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.
يستهدف شعار الاحتفال هذا العام، شباب المخترعين والمبتكرين والمبدعين بصفة خاصة، وذلك من أجل أن يكون الشباب على وعى ودراية تامة بحقوق الملكية الفكرية الخاصة بهم وتسجيل اختراعاتهم وإبداعاتهم الأدبية والفنية للحفاظ على حقوقهم المادية والمعنوية.
هذا، وسيتضمن الاحتفال عدة جلسات عمل تناقش عدة مواضيع، ويقدمها عدد من الخبراء وشباب المخترعين من الدول العربية، وسيتم عرض أفضل التجارب والممارسات من الدول العربية.

وأفادت وزير مفوض د. مها بخيت؛ مدير إدارة الملكية الفكرية والتنافسية بجامعة الدول العربية، أن هذا الاحتفال أصبح يعتبر بمثابة منصة لعرض التجارب المشتركة بين كافة الدول المشاركة وملتقى للحوار والتباحث حول مختلف قضايا الملكية الفكرية.

هذا، وسيشارك في الاحتفال المسؤولون الحكوميون عن مكاتب الملكية الفكرية بالدول العربية، وخبراء من المنظمة العالمية للملكية الفكرية، بالإضافة إلى عدد من الباحثين والقانونيين وشباب المخترعين.

اقرأ أيضًا: الملك سلمان يوافق على المسابقة الدولية في كتابة المصحف (التفاصيل)

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى