اجتماعيات

«التعليم عن بعد» تمدد فترة الاعتذار عن الفصل الدراسي

قررت عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، تمديد فترة الاعتذار عن الفصل الدراسي والانسحاب من المقررات، مؤكدةً ضرورة تنفيذ ذلك عبر نظام «تدارس».

وغرّد الحساب الرسمي لعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «نفيدكم بأنه تم تمديد فترة الاعتذار عن الفصل الدراسي والانسحاب من المقررات إلى يوم الثلاثاء الموافق ٢-٤-١٤٤٢هـ، الساعة 03:00 مساءً».

وأضاف: «لذا على من يرغب في الاعتذار عن الفصل الدراسي سرعة المبادرة بتنفيذ ذلك عبر نظام تدارس خلال الفترة المحددة».

على جانب آخر، أكد الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، وزير التعليم، أن الوزارة تعمل حاليًا على إعداد مناهج دراسية في التفكير النقدي والفلسفة؛ بهدف تنمية قيم حرية التفكير والتسامح، وعدم التعصب الفكري لدى الطلاب والطالبات، وتمكينهم من ممارسة مهارات التفكير الناقد والفلسفي في المواقف الحياتية المختلفة.

وقال، خلال لقاء حوارات السعودية الثالث تحت عنوان “نتحاور لنتسامح”، والذي ينظمه مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بمناسبة اليوم الدولي للتسامح: إن وزارة التعليم تسعى إلى ترسيخ قيم التسامح والتفاهم الإنساني في الأوساط الطلابية بصفتها ركيزة أساسية لتعزيز التسامح في المجتمع، من خلال ممارسات متعددة، تستهدف شخصية الطلاب والطالبات، وفكرهم، وأساليب تعاملهم.

 

اقرأ أيضًا..  اليوم.. انطلاق «أول دوري نسائي لكرة القدم» في المملكة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق