اجتماعيات

«التعليم» تقرر عودة الدراسة الحضورية للمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال

قررت وزارة التعليم في المملكة، عودة الدراسة الحضورية لطلاب وطالبات المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال، وذلك وفق ما رفعته وزارة الصحة من معلومات عن الوضع الوبائي وما يلزم تطبيقة من إجراءات.

 

وأعلنت عودة الدراسة الحضورية للمرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال، وذلك لمن هم أقل من 12 عامًا في كل من المدارس الحكومية والأهلية والعالمية والأجنبية، بداية من يوم الأحد، الموافق 23 يناير الجاري.

 

في حين، أكدت استمرار التعليم عن بُعد عن طريق مختلف المنصات، للطلبة الذين قد تعذر عليهم الحضور لأسباب صحية.

 

ونوهت وزارة التعليم إلى أنها تتابع سير العملية التعليمية في المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال، بحسب النماذج التشغيلية المرنة للعودة.

 

وشددت على متابعة الالتزام بتطبيق البروتوكولات والإجراءات الصحية المعتمدة من هيئة الصحة العامة «وقاية»، والتأكيد على جاهزية جميع المدارس في تطبيق هذه البروتوكولات والإجراءات.

 

وعبرت كل من وزارتي التعليم والصحة، عن تقديرهما للجهود المبذولة من قبل الأسر وأولياء الأمور في متابعة أبنائهم وبناتهم في التعليم عن بُعد، وكذلك تهيئتهم للعودة الحضورية للمرحلتين المتوسطة والثانوية.

 

وأضافتا أنهما يتطلعان إلى استمرار هذه الجهود عن طريق العودة الحضورية للمرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال، بجانب التأكيد على أهمية الشراكة المجتمعية وذلك في دعم استمرار الرحلة التعليمية للطلاب والطالبات حضورياً ومدمجاً على الرغم من جائحة كورونا.

 

اقرأ أيضًا: انطلاق فعاليات المعرض السعودي الدولي للتسويق الإلكتروني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى