اجتماعيات

«التعليم الإلكتروني» يفتح باب التقديم على الشهادات المهنية الاحترافية (التفاصيل)

أستمع الي المقال


أعلن مركز التعليم الإلكتروني الوطني، فتح باب التقديم للحصول على الشهادات المهنية الاحترافية في التعليم والتدريب الإلكتروني.

التعليم الإلكتروني

وبين أن هذه الشهادة؛ تهدف إلى تأهيل وتمكين الممارسين في القطاع مـن خلال منحهم شهاداتٍ احترافية في التعليم الإلكتروني، فضلًا عن العمل على تطوير مهاراتهم وقدراتهم في هذا المجال.

وتستهدف الشهادات، الأفراد من ممارسي التعليم والتدريب الإلكتروني، مـن معلمين وأعضاء هيئة تدريس ومدربين وقادة برامج التعليم الإلكتروني ومشرفي البرامج أو أخصائي الجودة أو المصممين التعليميين أو مطوري المحتوى أو متخصصي الدعم الفني للبرامج الإلكترونية، سواء في التعليم العالي أو العام أو التدريب أو المنصات التعليمية والتدريبية بالمملكة، شاملة القطاعين العام والخاص، إضافة إلى القطاع الثالث.

يشار إلى أن الشهادات المهنية الاحترافية، التي يقدمها المركز تشمل الآتي..

  • تقديم التعليم والتدريب الإلكتروني.
  • تصميم خبرات التعليم الإلكتروني.
  • ضبط جودة التعليم الإلكتروني
  • تطويـر محتوى التعليم الإلكتروني.
  • قيادة التعليم الإلكتروني.
  • الدعم التقني للتعليم الإلكتروني.

وتنقسم كل شهادة من الشهادات السابقة إلى مستويين، هما؛ مستوى تأسيسي، ومستوى متقدم، وذلك وفقًا لمعايير أهلية محددة، يجري من خلالها تحديد الفئة المؤهلة للتقدم للحصول على الشهادات المهنية الاحترافية، بالإضافة إلى نموذج تقييـم وُضِعَ بناءً على المجالات الأساسية للشهادات التي تتضمن الكفايات والمؤشرات.

 

وأوضح أنه يمكن الآن لجميع ممارسي التعليم والتدريب الإلكتروني، التسجيل للشهادة المهنية الاحترافية «تقديم التعليم والتدريب الإلكتروني OTT» المدعومة من صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» للشهادات الصادرة من المركز.

ودعا المركز الوطني للتعليم الإلكتروني جميع الممارسين والمهتمين بتحسين معارفهم وتطوير مهاراتهم وقدراتهم، بالتقدم عبر الموقع الإلكتروني للمركز nelc.gov.sa.

اقرأ أيضًا: كواليس طرح موضوع قيادة المرأة للمرة الأولى على ولي العهد (فيديو)

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى