اجتماعيات

«التجارة» تستثني 4 فئات من حظر التجول الكلي لأول مرة

كشفت وزارة التجارة، عن استثناء 4 أنشطة جديدة من قرار فرض حظر التجول على مدار 24 ساعة في عدد من مدن المملكة، للحد من تفشي انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشارت وزارة التجارة، إلى أن الأنشطة هي: “فنيو السباكة والتكييف والكهرباء، وأعمال الصيانة والتشغيل، ومحلات الغاز، وصهاريج الصرف الصحي”، وهي المرة الأولي التي تسثني فيها من قرار فرض حظر التجول.

وكانت وزارة الداخلية قررت يوم أمس فرض حظر تجول على مدار (24) ساعة يوميًا في مدن: (الرياض، تبوك، الدمام، الظهران، والهفوف)، ومحافظات: (جدة، الطائف، القطيف، والخبر) كافة، مع استمرار منع الدخول إليها أو الخروج منها، حتى إشعار آخر.

وشدد القرار، على أن يسمح للسكان بالخروج من منازلهم في أضيق نطاق لقضاء الاحتياجات الضرورية فقط؛ مثل الرعاية الصحية والتموين، في إطار الحي السكني الذي يقيمون فيه، من الساعة 6صباحًا وحتى 3عصرًا يوميًا، كما يقصر التنقل بالسيارات داخل الأحياء السكنية على شخص واحد فقط، بالإضافة إلى قائد المركبة، لتقليل المخالطة إلى الحد الأدنى.

ويأتي ذلك القرار ضمن الجهود التي تبذلها المملكة لمواجهة جائحة فيروس كورونا، وتنفيذًا لتوصيات الجهات الصحية المختصة برفع درجة التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية، للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

اقرأ أيضًا:

المملكة تمد فترة حظر التجول وتمنع التنقل بين المدن

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق