اجتماعيات

«التأمينات الاجتماعية»: 6 تحديثات جديدة على مستحقات أفراد العائلة

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عن إجراءها تحديثات جديدة على مستحقات أفراد العائلة، بالإضافة إلى إجراءات التسجيل والسداد في الاشتراك الشهري.

تحديثات جديدة على مستحقات أفراد العائلة

وأشارت التأمينات الاجتماعية عبر حسابها الرسمي على «تويتر» إلى أن التحديثات هدفها هو العمل على تعزيز الحماية التأمينية، موضحة أن ذلك سيكون للمشتركين وأفراد عائلاتهم وتحسين الإجراءات. وتضمنت التحديثات، التالي:

 

– من الممكن للمشترك الاختياري سداد المستحق عن شهر الاشتراك الحالي حتى يوم 15 من الشهر التالي دون فرض غرامات تأخير.

– يعامَل المشترك الاختياري على أنه ما زال على رأس العمل في حالة الوفاة أو العجز إذا كان قد قام بسداد كامل الاشتراكات المستحقة عن الفترة السابقة بشرط أن يكون الدفع تم قبل تاريخ الوفاة أو العجز.

ويتضمن ذلك من قام بسداد كامل الاشتراكات عن الفترة السابقة دون سداد اشتراك الشهر السابق وحدثت له حالة الوفاة أو العجز خلال المهلة النظامية لسداد ذلك الشهر.

– يمكن لمن ترك العمل الاشتراك اختياريًا قبل بلوغ الـ60، ولا يلزم التقيد بالتقديم خلال 5 سنوات من تركه العمل.

–  يمكن للمشترك اختياريًا طلب تعديل شريحة اشتراكه عن السنة الجديدة للشريحة التالية الأعلى أو أي شريحة أدنى، وذلك قبل بداية السنة التأمينية ولغاية آخر يوم من شهر يناير من السنة التأمينية الجديدة.

– يحق للمستحقين من أفراد العائلة الجمع بين نصيبهم من “المعاش أو العائدة” وبين دخلهم من العمل في حدود 3 آلاف ريال (ما عدا الأرملة، حيث يحق لها الجمع بينهما بلا حد).

 

– يمكن للمستفيد الجمع بين نصيبه من المعاش أو العائدة التي تُصرف لأفراد عائلة المشترك المتوفى والعائدات المستحقة له إذا كان من العاجزين عن الكسب.

 

اقرأ أيضًا: «الموارد البشرية» توضح خطوات الاعتراض على رفض الانضمام لنظام الضمان المطور

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى