أكلة هنية

البيض الأبيض والبني ..أيهما أفضل؟

يُعد البيض مكونًا غذائيًا هامًا للأشخاص في مختلف الأعمار؛ إذ يساعد على نمو الأطفال، فضلًا عن إمداد  كبار السن، والشباب المتبعين للحميات  الغذائية بغرض إنقاص الوزن، بالعديد من الفيتمينات، والبروتينات، وأحماض الفوليك، والمعادن كالسيلينيوم، والفسفور والكالسيوم.

وبخلاف البيض البلدي ذي الحجم الصغير واللون الأبيض الموحد، تفضل بعض السيدات شراء البيض الصناعي سواء باللون الأبيض أو البني، دون الالتفات للفرق الحقيقي بين  النوعين من ناحية المذاق، أو القيمة الغذائية، أو السعر، إليك هذه الفروقات:

المصدر:

نحصل على البيض الأبيض من الدجاجة البيضاء التي تمتلك شحمة أذن بيضاء، في حين تنتج الدجاجة البنية ذات شحمة الأذن الحمراء، البيض البني.

 

المذاق:

هناك فرق واضح بين مذاق البيض البلدي والبيض الصناعي بلونيه الأبيض والبني،أما الفروق البسيطة بين مذاق البيض الصناعي بشكل عام لا ترجع إلى اللون بل إلى البيئة التي تربت فيها الدجاجة؛ لذلك لا يلعب اللون دورًا في اختلاف المذاق.

لون الصفار

في بعض الأحيان، تلاحظين فروقات بسيطة في درجة صفار البيض، إلا أن هذا لا يرجع بالأساس إلى لون البيض بل إلى كم الذرة التي تتناولها الدجاجة، والتي تؤدي زيادة كمياتها إلى لون أغمق للصفار .

السعر

يُعد البيض البني أغلى من البيض الأبيض، نظرًا لأن الدجاجة المنتجة له تتناول كميات أكبر من الطعام، مقارنة بالدجاج الأبيض ذي الحجم الأصغر.

القيمة الغذائية:

لا توجد  فروق بين نوعيّ البيض من الناحية الصحية والقيمة الغذائية.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
سلمى ياسين
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى