للـ"فازلين" استخدامات أخرى..لا تعرفينها

لمادة الـ"فازلين" استخدامات مذهلة بخلاف دوره المعروف في تنعيم البشرة والتخلص من التشققات القاسية الناجمة عن جفاف الجلد الشديد.

في التقرير التالي يوضح خبراء التجميل استخدامات الفازلين الكثيرة والمختلفة والتي لا تعرفها العديد من السيدات:

تعزيز الرموش: إذا كنت ترغبين في الحصول على رموش أكثر كثافة وطولًا، كل ما عليك هو وضع القليل من الـ"فازلين" عليها قبل النوم، ثم غسلها في اليوم التالي.

واحرصي على المداومة على تلك العادة حتى الحصول على المظهر الذي تريدينه.

إزالة المكياج:

يمكنك الاستغناء عن مزيل الماكياج واستبداله بوضع القليل من الفازلين على المكان المراد تنظيفه ثم فركه بلطف بواسطة قطعة من القطن، وستحصلين للتو على ملمس نظيف وبراق.

الترطيب العميق:

قد تستخدمين الفازلين كمرطب يومي لجفاف الجلد أثناء النهار، لكن بإمكانك الحصول على نتيجة مذهلة وترطيب أكثر عمقًا، وذلك عبر وضع الفازلين على قدميك ويديك ثم ارتداء الجوارب والقفازات ليلًا أثناء النوم.

نمو الأظافر :

تعاني بعض السيدات من بطء نمو أظافرها، فضلًا عن تقصفها وتكسيرها، ولمعالجة كل هذه الأمور، يمكنك الاستعانة بالفازلين عبر وضعه على أطراف الأظافر؛ فهذا يمنحها القوة ويساعدها على النمو سريعًا.

لطلاء أظافر أكثر جمالًا:

ضعي القليل من الفازلين على الجلد المحيط بالأظافر قبل تطبيق لون الطلاء المفضل لديك، وسيمنع الفازلين التصاق الطلاء بالجلد؛ لتحصلين على مظهر أكثر أناقة ونظامًا وجمالًا.

لعطر يدوم سحره : قبل استخدام عطرك المفضل، ضعي القليل من الفازلين على المكان المراد تعطيره، وستلاحظين تركز الرائحة ودوامها لفترة أطول. لشفاه أكثر نضارة :

فقط قومي بمزج كمية من الفازلين والسكر أو الملح وضعيها على شفتيكِ، مع فركها بحركات دائرية؛ لإزالة الخلايا الميتة والحصول على شفاة وردية.