عنايه بالبشرة

البشرة الدهنية.. لن تبقى مشكلة بعد اليوم

تواجه السيدات ذوات البشرة الدهنية بعض الصعوبات في الحفاظ على مظهر صحي لبشرتهن خاصة خلال فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة التي تتسبب في اتساع المسامات وزيادة معدل إفراز الدهون وتراكم الأوساخ، بالإضافة إلى ظهور البثور والحبوب بكثرة؛ ما يؤدي إلى مظهر غير مستحب.

وتحتاج البشرة الدهنية -خلال فصل الصيف- إلى عناية خاصة، واتباع روتين يومي واسبوعي يلطف البشرة وينقيها ويحول دون لمعانها، ويتمثل في الآتي:

الغسول:

استخدمي غسول صباحًا ومساءًا لتنظيف البشرة من الأوساخ العالقة، والحد من إفراز الدهون.

ويجب أن يحتوي الغسول المستخدم على أحماض مثل: بينزيول بروكسيد، أو حمض السالسيك، أوجليكوليك أسيد، أو بيتا هيدروكسي أسيد.

الترطيب

تعتقد بعض السيدات أن البشرة الدهنية لا تحتاج إلى ترطيب، بفضل ما تفرزه من زيوت طبيعية طوال الوقت، بينما في الواقع قد تتعرض للجفاف؛ لذا يجب الحرص على ترطيب البشرة بواسطة كريمات مُخصصة للبشرة الدهنية.

ويجب ألا يحتوي الكريم المرطب على زيوت مثل: جوز الهند، أو السمسم، أو جنين القمح، أو الشيا، أو الكاكاو.

واقي الشمس

احرصي على وضع واقي الشمس قبل التعرض لأشعة الشمس بنصف ساعة، مع اختيار نوع خالي من الزيوت.

المكياج

استخدمي المكياج الخالي من الزيوت، ولا تتركي المكياج على وجهك لفترات طويلة بل قومي بتنظيف بشرتك -بين الحين والآخر- مع وضع المكياج مجددًا.

في السياق ذاته، تجنبي النوم بالمكياج، واحرصي على تنظيف بشرتك جيدًا في المساء؛ حتى لا تجعلينها عرضة لنمو البكتيريا بسبب انسداد المسام.

شرب الماء

احرصي على تناول كميات وفيرة من الماء، على ألا تقل عن 8 أكواب يوميًا؛ فهذا يؤدي إلى تنقية البشرة وجعلها تبدو أكثر صفاءً ونضارة.

الطعام الصحي

كلما تناولتي كميات أكبر من الأطعمة الصحية كالخضروات والفاكهة وابتعدتي عن الوجبات الجاهزة المليئة بالزيوت المهدرجة، كلما قل تحفيز بشرتك لإفراز الدهون.

تقشير البشرة

احرصي كل اسبوع على استخدام مقشر مناسب لبشرتك؛ لإزالة الجلد الميت وتنظيف المسام بشكل عميق؛ لضمان عدم انسدادها وإفراز مزيدًا من الدهون.

بواسطة
سلمى ياسين
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق