وجهات سياحية

«الإسكندرية» عروس البحر المتوسط اختيارك لعطلة صيفية لا تُنسى

تزخر مصر بالعديد من الأماكن السياحية المتنوعة والمختلفة من تاريخية وثقافية وفنية وترفيهية وغيرها، كما أن مفاجائها لا تنتهي،، فكلما تزور مدينة مصرية تجد أماكن ساحرة لا مثيل لها.

وتعد مدينة الإسكندرية من أفضل الأماكن السياحية في مصر، فهي «عروس البحر المتوسط» التي يغني اسمها عما تحويه من أماكن تاريخية وترفيهية وسياحية هامة.

– قلعة قايتباي

وتعد أشهر الأماكن السياحية في الإسكندرية «قلعة قايتباي» الواقعة في نهاية جزيرة فاروس منذ عام 1477م ويحيط بها البحر من ثلاث جهات، لتكون أسطورة عروس البحر الأبيض المتوسط.

– متحف المجوهرات الملكية

يقع هذا المتحف في منطقة زيزينيا، ويضم حوالي 11 ألف قطعة من أثمن مجوهرات الآسر المالكة في مصر منذ عهد محمد علي باشا وحتى عهد فاروق الأول.

– قصر المنتره

يعد أجمل الأماكن السياحية في الإسكندرية بموقع رائع وفريد على شاطئ الإسكندرية وسط حدائق وغابات خلابة، ويضم العديد من الآثار التاريخية التي يعود أصلها إلى أكثر من مائة عام مثل «برج الساعة، وسينما الأميرات».

– كورنيش الإسكندرية وكوبري ستانلي

وبالطبع كورنيش الإسكندرية غني عن التعريف، فهو من أجمل المناظر الطبيعية الخلابة التي قد تشاهدها للاستمتاع بهواء البحر وسماع أصوات الموج من كافة الاتجاهات، بالإضافة إلى كوبري ستانلي أشهر كوبري وممشى سياحي في الإسكندرية.

اقرأ أيضًا : قاهرة المعز.. وجهات سياحية ساحرة في مصر

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق