أسرة ومجتمع

«الإحصاء»: 30% من سكان المملكة مارسوا النشاط البدني لمدة 2.5 ساعة أسبوعيًا

أوضحت الهيئة العامة للإحصاء، أنه ما يقارب من 30% من سكان المملكة قد مارسوا النشاط البدني وذلك لمدة 2.5 ساعة على الأقل بشكل أسبوعي أثناء عام 2021م.

 

وكشفت الإحصاء في بيان لها، أن ذلك جاء مقارنة بنسبة 20% خلال عام 2019، ما يشير إلى مدى التحسن في وعي المجتمع تجاه ممارسة الرياضة.

 

وأشارت الهيئة إلى أن نتائج الإحصائيات الرياضية، أظهرت أن 48.2% من السكان يقومون بممارسة النشاط البدني لمدة 30 دقيقة على الأقل في الأسبوع، وذلك بزيادة قدرها 3.2 نقطة مقارنة بعام 2019 (45٪).

 

لافتة إلى أنه يوجد فرقًا كبيرًا بين نسب الرجال والنساء فيما يخص ممارسة النشاط البدني]؛ حيث يوجد 54.8% من الذكور يمارسون نشاطًا بدنيًا، بينما نسبة الإناث اللواتي يمارسن نشاطًا بدنيًا تبلغ 38.3% فقط.

 

أيضًا، أظهرت الإحصاء نتائج المسح الذي أجرته بأن نسبة النشاط البدني لمدة 30 دقيقة على الأقل في الأسبوع بين البالغين والتي تتفاوت خلال مناطق المملكة، فنجد أن المنطقة الشرقية الأعلى؛ حيث كانت فيها نسبة ممارسة النشاط البدني 51.2%، فيما  كانت حائل الأقل بنسبة 41.6%.

 

وأوضحت أنه فيما يتصل بممارسة النشاط البدني لمدة 150 دقيقة على الأقل أسبوعيًا بين البالغين، فكانت الشرقية هي الأعلى بنسبة 32.9%، والجوف هي الأقل بنسبة 24.3%.

 

وأكدت  أن مؤشر ممارسة النشاط البدني  لفترة مدتها 30 دقيقة على الأقل في الأسبوع، يعد هو من مؤشرات برنامج جودة الحياة، تلك التابعة لبرنامج رؤية السعودية 2030، وهدفه إلى تعزيز ممارسة الأنشطة الرياضية في المجتمع.

«الإحصاء»: 30% من سكان المملكة مارسوا النشاط البدني لمدة 2.5 ساعة أسبوعيًا

اقرأ أيضًا: 3 مزايا لـ خدمة التعريف الإلكتروني في الأحوال المدنية.. تعرف عليها

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى