اجتماعيات

الأمير الوليد بن طلال يبيع 16.87% من أسهمه في المملكة القابضة لـ «صندوق الاستثمارات»

أعلنت شركة المملكة القابضة عن إبرام اتفاقية بيع وشراء بتاريخ 19 مايو 2022 بين المساهم الرئيس ومؤسّس الشركة الأمير الوليد بن طلال، وصندوق الاستثمارات العامة، والتي قام بموجبها الأمير الوليد بن طلال آل سعود، ببيع 625 مليون سهم من أسهمه في الشركة إلى صندوق الاستثمارات العامة التي تمثل 16,87% من إجمالي أسهم الشركة.

 

وأوضحت الشركة، في بيان لها على “تداول”، أن ذلك تم عن طريق صفقة شراء وبيع خاصة بسعر قدره 9.09 ريال للسهم الواحد.

وبيّنت أنه سوف يتم تنفيذ الصفقة عن طريق تداول اليوم 22 مايو 2022، مبينة أنه بعد إتمام الصفقة ستصبح نسبة ملكية الأمير الوليد بن طلال آل سعود في الشركة 78.13%.

تجدر الإشارة إلى أنه ارتفع صافي أرباح المملكة القابضة بنسبة 1361% مقارنة بصافي ربح نحو 405.43 مليون ريال في الربع الرابع من 2021.

وقالت المملكة القابضة إن سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الأول من العام الحالي، على أساس سنوي، يعود إلى مكاسب من بيع نصف حصة الشركة في شركة زميلة، وأيضا ارتفاع إيرادات الفنادق والإيرادات التشغيلية الأخرى، بالإضافة إلى ارتفاع حصة الشركة من نتائج الشركات المستثمر بها بطريقة حقوق الملكية، وكذلك ارتفاع ربح من استثمارات بالقيمة العادلة من خلال الربح أو الخسارة، وأيضا ارتفاع دخل توزيعات أرباح، بالإضافة إلى ارتفاع مكاسب من استبعاد عقار استثماري.

 

اقرأ أيضًا: بدءًا من اليوم.. «الموارد البشرية» تطبق فرض مقابل مالي على العمالة المنزلية (التفاصيل)

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى