لايف ستايل

الأغلى عالميًا.. الخطوط السعودية راعيًا بلاتينيًا لـ«كأس السعودية للفروسية»

أعلنت الخطوط السعودية أنها ستكون راعيًا بلاتينيًا لـ«كأس السعودية» البطولة الأغلى عالميًا في سباقات الخيل، والتي تنطلق لأول مرة في الرياض.

الخطوط السعودية ترعى كأس السعودية

ومن المقرر، انطلاق بطولة «كأس السعودية» العالمي لسباقات الخيل في دورته الأولى بتنظيم «نادي الفروسية»، على ميدان الملك عبدالعزيز بالرياض على مدار يومين، خلال الفترة من 28 – 29 فبراير الجاري.

وأعلن نادي الفروسية، الانتهاء من الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بانطلاق الحدث الدولي الذي تستضيفه المملكة لأول مرة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

الخطوط السعودية

ويشارك في «كأس السعودية» أفضل الخيول والمدربين والفرسان من جميع أنحاء العالم، وتعد جوائز البطولة الأعلى على مستوى السباقات المماثلة في العالم؛ إذ تصل قيمتها إلى 29.2 مليون دولار.

نقلة نوعية

ومن جانبه، قال الأمير بندر بن خالد الفيصل؛ رئيس مجلس إدارة النادي: «هذا الحدث من شأنه أن ينقل للعالم المشهد الحضاري الذي تعيشه بلادنا ليس على المستوى الرياضي فحسب بل على الأصعدة كافة».

وأضاف «الفيصل» في وقت سابق: «كما سيعكس صورة مجتمعنا النابض بالحياة والاقتصاد المزدهر والتقدم في شتى المجالات التي نصت عليها رؤية المملكة 2030».

واستكمل، «تحدي الفرسان الدولي في كأس السعودية، سيكون بداية لعهد جديد في تاريخ هذه الرياضة في المملكة ونحن نسعى إلى تعزيز وتطوير السباقات المحلية والدولية، لنسهم في صناعة المشهد الحضاري إلى جانب العديد من الفعاليات البارزة الأخرى».

كما أشار إلى أن كل سباق من السباقات الدولية الثمانية في يوم «كأس السعودية» سيشهد مشاركة اثنين من خيول السباقات السعودية، لافتًا إلى أن ميدان الملك عبد العزيز استضاف لسنوات عديدة الكثير من السباقات والفعاليات المهمة وساهم في تنشيط هذه الصناعة في مناخ صحي وبيئة محفزة.

اقرأ أيضًا: برعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق حفل سباق نادي الفروسية السنوي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق