أزياء

الأزياء وعلاقتها بالتراث الشعبي في ملتقى المرأة العالمي للموضة

شاركت الأستاذة نادية أحمد؛ المستثمرة السعودية في التراث والموروث الشعبي، وخبيرة في هندسة التواصل والعلاقات، اليوم الأحد، في فعاليات ملتقى المرأة العالمي للموضة المُقام عن بُعد، والذي ترعاه مجموعة سواحل الجزيرة الإعلامية.

وأكدت الأستاذة نادية في كلمتها خلال الملتقى على أن التراث يحتل مكانة مهمة في حياتنا، لما له من رسالة دالة على التماسك الإجتماعي، وذلك من من خلال دوره في بناء وتعزيز المعرفة المشتركة.

وأضافت: “إننا نسعى، من خلال إهتمامنا بالتراث، إلى تعزيز الإمكانات المعرفية، وتوظيفها، والاستفادة منها في تطوير المجتمعات المحلية، ومنحها فرصة لتقديم العالم العربي، كغيره من مناطق العالم الأخرى، بوجهه الحضاري المشرق والمشرف”.

واستكملت : “ونتطلع إلى أن تكون له مكانة متقدمة في إبراز ما لدينا من ثراء وتنوع، ينبغي أن تزداد به حصة المعرفة في رفد التنمية واستدامتها. فالتراث بهذا الفهم هو جزء لا يتجزأ من أي منتج، اًو خدمة جديدة، اًو مطورة تسهم في التقدم، وقدرة المجتمع السعودي والعربي علىً النهوض الاقتصادي، عبر الابتكار والإبداع واستخدام أحدث طرق التسويق في تداول منتجاته بين المجتمعات الأخرى في العالم”.

الأزياء والتراث

وأوضحت أنه من أبرز مظاهر التراث هي الأزياء، التي تعكس صورتنا ومظهرنا وتفردنا للعالم من حولنا.

وتابعت: “من خلال الأزياء، نستطيع أن نقتحم أسواقا كثيرة، نمتلك فيها ناصية المنافسة، عبر تجارة التجزئة والتجارة الالكترونية، الخاصة بهذا الخط الانتاجي التراثي المهم، الذي له دور كبير في الاهتمام بتطوير التصاميم والابتكار والإبداع فنيًا، إلى جانب أهميته تجاريًا واقتصاديًا وتنمويا، وبما يتسق مع رؤية المملكة٢٠٣٠”.

 

إنشاء حاضنة أعمال 

وأعلنت الأستاذة نادية خلال الملتقى عن إنشاء حاضنة الأعمال المتقدمة للدعم اللوجستي وربط الاقتصادين المعرفي والرقمي وريادة الاعمال والتدريب والمعلومات المؤثرة، لتطوير الشراكات والتواصل المعرفي؛ لدعم وبناء العمل الريادي على أسس منهجية لصناع التحول المتميز والابداعي نحو واقع افضل واجمل.

تجدر الإشارة إلى أن الأستاذة نادية أحمد صاحبة بصمة فن وابداع في الديكور الداخلي، وهي رائدة مميزة في تطلعاتها وافاقها وطموحها العالي، بخبرتها التي تزيد عن 20 عامًا في الاستشارات الفنية في ريادة ،تطوير وإدارة الأعمال.

 

اقرأ أيضًا..قصص نجاح ملهمة في ملتقى المرأة العالمي للموضة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق