اجتماعيات

«الأحوال المدنية» تقدم خدماتها عبر الوحدات المتنقلة في 11 موقعًا بالمملكة


أكدت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، أنها تقدم خدماتها عبر الوحدات المتنقلة التابعة لها، سواء للرجال أو السيدات في 11 موقع بالمملكة.

 

وبينت أن ذلك يأتي ضمن مبادرة «نأتي إليك» التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة «موجودين» الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية.

 

وانطلقت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية في منطقة مكة المكرّمة، لتقدم الخدمة للرجال في مركز قيا، والمقرر أن تقدمها يوم الإثنين في مركز أبو راكة.

فيما تقدم الخدمة يوم الأربعاء في محافظة ميسان، ويوم الخميس في مقر الخطوط السعودية بجدة وهذا لمدة يوم واحد لكل موقع.

 

وسوف تقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية في المنطقة الشرقية، خدماتها للرجال والنساء في أمانة محافظة الأحساء لمدة يومين.

وتتيح الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية، خدماتها  يوم الأربعاء في مستشفى قوى الأمن بالدمام لمدة يوم، ويوم الخميس للرجال في مركز فوده لمدة يوم.

 

كما تقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة الباحة، خدماتها للرجال بمحافظة العقيق، في ثانوية عمر بن الخطاب بالغوث، لمدة يومين، يوم الثلاثاء في ثانوية خالد بن الوليد بكرا لمدة يوم.

وتعمل الوحدات المتنقلة على توفير للمستفيدين والمستفيدات، خدمات السجل المدني، مثل إصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وبدل تالف عنها.

 

وتعتبر الخدمات المتنقلة، واحدة من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، وذلك لما تقوم بتقديمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، والتي تساهم في اختصار الوقت بجانب تقليل الجهد على المستفيدين.

 

اقرأ أيضًا: «توكلنا» يوضح أهمية خدمة توطين البيانات

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى