اجتماعيات

«الأحوال المدنية» تتيح خدمة جديدة لتسهيل إجراءات تجديد الهوية الوطنية

أطلقت وزارة الداخلية، خدمة جديدة من أجل تسهيل إجراءات تجديد الهوية الوطنية عبر منصة «أبشر».

وقالت وكالة الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية عبر حسابها الرسمي على «تويتر» أنه متاح الآن تجديد بطاقة الهوية الوطنية عبر منصة أبشر الإلكترونية، حيث يُمكن للمواطنين والمواطنات من طلب التجديد إلكترونيًا دون الحاجة إلى مراجعة مكاتب الأحوال المدنية، باستخدام أحدث تقنيات التعرّف على الوجه.

إجراءات تجديد الهوية الوطنية

ويمكن للمواطنين والمواطنات الاستفادة من الخدمة في حال تبقي (180) يومًا أو أقل على انتهاء بطاقة الهوية الوطنية، بحيث يرفع المستفيد من خلال حسابه في منصة أبشر صورة شخصية تتماشى مع اشتراطات ومتطلّبات الخدمة، وطلب إيصال البطاقة إلى عنوانه.

وتأتي هذه الخدمة امتدادًا لمساعي وزارة الداخلية في توفير الوقت والجهد على المواطنين والمواطنات وإتمام تنفيذ خدماتهم ذاتيًا، ودعم مسيرة التحول الرقمي الحكومي، بما يعزّز من جودة الحياة ويسهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

 

في سياق أخر،تقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها للرجال والنساء في 29  موقعاً حول المملكة ضمن مبادرة “نأتي إليك” التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة “موجودين” الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية.

اقرأ أيضًا: «موسم جدة» يصدر بيانًا ضد المتجاوزين باستخدام علامته التجارية

 

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى