للرجال

اكتشاف دواء جديد لعلاج سرطان البروستاتا

كشف باحثون عن دواء جديد لعلاج سرطان البروستاتا الذي يعد من الأمراض التي تؤرق الرجال، والذي يؤدي إلى الوفاة سريعًا عند التأخر في اكتشافه.

وقال باحثون إن هناك دواءً يستخدم في علاج سرطان الثدي عند النساء، وأثبت فعاليته في علاج بعض الحالات المصابة بسرطان البروستاتا.

دواء جديد لعلاج سرطان البروستاتا

وأوضح الباحثون أن ذلك يتم عن طريق استهداف نقطة ضعف في المرض؛ مشيرين إلى  أن عقار “أولاباريت” المستخدم أيضًا في علاج سرطان المبيض الناتج عن خلل جين BRCA، حقق نتائج مذهلة في التجارب التي أجرتها هيئة الصحة الوطنية البريطانية على مرضى سرطان البروستاتا.

وقالت “ديلي ميل” البريطانية إن الدواء المعتمد من إدارة الأغذية والعقاقير للسرطان، يمنع الخلايا السرطانية عند مرضى سرطان البروستاتا من إصلاح نفسها، بحسب هندريك توبياس أركيناو، المدير الطبي لمعهد أبحاث سارة كانون بالمملكة المتحدة.

وأضاف أركيناو: “غالبًا ما ينتشر سرطان البروستاتا في العظام، وفي عمليات المسح، حيث رصدنا مئات الأورام في الكتفين والحوض والعمود الفقري والساقين؛ لذلك يزداد الشعور بالألم في هذه المناطق، فضلًا عن تعرضها المستمر للكسور”.

 

وأكد عالم الأورام على أن الأدوية التي تستهدف هرمون التستوستيرون قد تكون فعالة في السيطرة على سرطان البروستاتا في مراحله المتأخرة لسنوات عديدة.

ويأتي إعلان الدواء الجديد بالتزامن مع شهر نوفمبر الخاص بالتوعية بسرطان البروستاتا، الذي يحتل المرتبة التاسعة في قائمة السرطانات التي تصيب الرجال عالميًا، والمرتبة الثامنة من حيث معدلات الوفاة.

 

اقرأ أيضًا.. احرص على تناولها.. 7 أطعمة مفيدة للرجال

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق