اجتماعيات

صور| افتتاح ممشى الروضة الأولى من نوعه في أبها

فتح ممشى الروضة الأول بمدينة أبها، أبوابه أمام أهالي المنطقة، بحضور الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود؛ أمير منطقة عسير.

ويمتد طول الممشى بمسافة 1500 م2، ويعد الممشى الأول من نوعه في مدينة أبها من حيث المواد المستخدمة في تنفيذه، والتي شملت أعمدة إنارة تعمل على الطاقة الشمسية.

ومن جانبه، أكد وليد الحميدي؛ أمين منطقة عسير، أن ممشى الروضة سيوفر مختلف الخدمات اللازمة من مسطحات خضراء ومواقع خصصت لممارسة الرياضات المختلفة، مثل «المشي، وركوب الدراجات الهوائية».

اقرأ أيضًا: «نيوم» تطلق النسخة الثانية من برنامج تعليم اللغة الإنجليزية

وأوضح «الحميدي» أن مثل هذه المشاريع أصبحت تقوم بدور اجتماعي مهم من خلال خدمة أكبر عدد ممكن من المواطنين والمقيمين؛ لتوفير الأجواء الترفيهية والرياضية التي ستعود بالنفع.

وأضاف أن كل مشاريع الأمانة من هذه الفئة؛ تأتي تعزيزًا لمبدأ التنمية المستدامة عبر تبني رؤية التوسع في مساحات المسطحات الخضراء، كتوجه عام لمشاريعها الترفيهية والحدائق.

ويأتي هذا المشروع ضمن المشروعات التنموية بمنطقة عسير، ويتضمن المشروع أكثر من 15 ألف م2 من المسطحات الخضراء ونحو 1000 م2 خصصت كمسار لممارسة رياضة ركوب الدرجات الهوائية.

ويعد مشروع ممشى الروضة بمدينة أبها أحد مشاريع أمانة منطقة عسير النوعية والتي من شأنها أن تخلق متنفسًا اجتماعيًا ترفيهيًا للمواطن والمقيم.

اقرأ أيضًا: فيديو| مسنة «بمنطقة عسير» عمرها 98 عامًا تحفظ القرآن الكريم كاملًا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق