اجتماعياتثقافة

افتتاح أول داري عرض سينمائي في الجبيل والأحساء

يشهد أهالي محافظتي الجبيل والأحساء، اليوم الأربعاء، افتتاح أول داري عرض سينمائي بالتزامن في كلا المحافظتين، ليرتفع بذلك عدد دور العرض في أنحاء المملكة إلى 20 سينما.

ويتم افتتاح داري العرض السينمائي في تمام الساعة 4.30 عصرًا، على أن يكون أول عرض أفلام في الصالتين بعد ساعة واحدة من الافتتاح في الساعة 5.30 عصرًا.

ويأتي الافتتاح، بعد أقل من شهرين من إعلان الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، عودة نشاط دور السينما وعروض الأفلام في المملكة، مع التأكيد على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ووضع هيئة الإعلام، دليلًا إرشاديًا لعودة هذه الأنشطة، والتي تتضمن تطبيق التباعد الجسدي بين الجمهور، ووضع الملصقات التوعية والتثقيفية في أماكن واضحة بدور العرض، لتعريف المشاهدين بمخاطر العدوى.

وفي الأسبوع الماضي، افتتحت الهيئة أول دار سينما، في محافظة حفر الباطن، في أحد مراكز التسوق الكبرى، لتصبح الوجهة الأولى لعشاق الفن السابع ما يحسّن جودة الحياة؛ إذ تتسع لأكثر من 790 شخصًا، ومجهزة بـ8 شاشات عرض ضخمة بأحدث التقنيات العالمية، فيما تتراوح أسعار التذاكر بين 40 و70 ريالًا.

 

اقرأ أيضًا.. راغب علامة يطالب أبناءه بالرحيل عن لبنان: «لا يُشرفني»

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق