ديكورات

اصنعي من شرفتك ركنًا للتنزه داخل أروقة المنزل

كم من جرائم تُرتكب بحق “شرفة المنزل”، فما بين بترها نهائيًا لاكتساب بعض المساحة الداخلية، وبين ملؤها بالـ”كراكيب”، تُحرم ربة البيت من الاستمتاع بجنة صغيرة، تُمكنها من الاستجمام في بداية اليوم، وأخذ قسط من الراحة في وسطه، وربما الاستمتاع بتناول عشاء رومانسي في آخره. وصغيرة كانت أو كبيرة، نتناول في نقاط مقتضبة كيفية تصميم شرفة تكون بمثابة ركن للتنزه داخل أروقة المنزل..
النباتات
إن تصميم شرفة أشبه بالحديقة الصغيرة سيمنحك شعورًا لا يوصف بالراحة والاسترخاء؛ إذ تعد المساحة الخضراء العنصر الرئيسي والأهم على الإطلاق عند تزيين الشرفة.
ولا ضير من الإكثار من النباتات الخضراء الطبيعية والصناعية، كما يمكنك توزيعها على حافة السور، وجوانب الأرضية، فضلًا عن تعليقها بشكل عمودي على الجدران، أو جعلها تنسدل في خفة من الأسقف.
الأرضية
يمكنك صنع أرضية الشرفة من الحشائش الخضراء أو ما يعرف بالـ”نجيلة الصناعية”، كما تعد الاستعانة بالأرضية الخشبية المستمدة من وحي الطبيعة خيارًا مثاليًا أيضًا.
الأثاث
لا تجعلين شرفتك خالية من قطع الأثاث التي تسمح لك بالجلوس لتناول فنجال من القهوة صباحًا، أو استقبال أحد ضيوفك، أو حتى قراءة كتابك المفضل.
اختاري الأثاث وفقًا للمساحة، ويمكنك الاكتفاء -في الشرفة الصغيرة- بمقعد واحد ومائدة صغيرة، وكلما اتسعت المساحة، يمكنك زيادة عدد المقاعد، أو الاستعانة بأرجوحة من الخوص التي تُضفي لمسة جمالية ليس لها مثيل، مع ضرورة التركيز على قطع الأساس والأقمشة سهلة التنظيف.
الزهور
إن رؤيتها متناثرة بين أرجاء الشرفة أو حتى مجتمعة أعلى الطاولة الرئيسية بألونها الخلابة، كفيل بمنحك شعورًا مباغتًا بالسعادة والبهجة.
ولتعزيز هذا المظهر الجمالي، ضعي الزهور في زهرية “شفافة” اللون مع ملئ نصفها بالماء؛ لاكتمال عناصر الطبيعة لديك، وإضفاء جو من الانتعاش، والحيوية، والنقاء، والهدوء.
الإضاءة
من أجل الاستمتاع بجلسة ثنائية حالمة في المساء أو ربما تناول عشاء رومانسي، لا تترددي في وضع إضاءات ساحرة تخدم هذا الغرض؛ إذ يمكنك الاستعانة ببعض الشموع المتناثرة والمصابيح المعلقة على الجدران.
النظافة
قد تمتلكين شرفة غاية في الجمال، لكن إهمال تنظيفها بصورة يومية قد يقضي على بريق تلك الجنة الصغيرة؛ لذلك ننصحك بألا تتهاونين في ذلك الأمر.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
سلمى ياسين
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى