اجتماعيات

استمرار تعليق سفر الإفطار والاعتكاف بالحرم والصحن للمعتمرين

أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس، اليوم الأحد، عن جاهزية الرئاسة لاستقبال المعتمرين والمصلين خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام.

وقال الدكتور السديس خلال اللقاء الإعلامي لتدشين خطة الرئاسة لشهر رمضان لهذا العام، إنه سيتم استمرار تعليق سفر الإفطار والاعتكاف وتخصيص صحن المطاف للمعتمرين.

كذلك أوضح أنه سيتم توفير وجبات إفطار جاهزة فردية لقاصدي المسجد الحرام بالتعاون مع إمارة منطقة مكة المكرمة ممثلة في لجنة السقاية والرفادة.

وأضاف أن الخطة تعني بالتعامل مع جائحة فايروس كورونا، من خلال الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وأولها أخذ اللقاح والتقيّد بالتباعد الجسدي ولبس الكمامة حفاظًا على صحة المعتمرين وسلامتهم.

ولفت إلى أنه نظرًا لاستمرار رفع المشربيات والحافظات تستهدف ⁧‫الرئاسة توزيع ٢٠٠ ألف عبوة يوميًا من مياه زمزم لقاصدي المسجد الحرام وتطبيق الإجراءات الاحترازية في المصليات من خلال وضع الملصقات الإرشادية.

كذلك سيتم تخصيص 5 مصليات داخل ⁧‫المسجد الحرام،⁩ بالإضافة إلى الساحة الشرقية.

وتخصيص مصليات مهيأة لذوي الإعاقة بالإضافة لدورات مياة خاصة بالساحة الشرقية، وأمام جسر أجياد، وباب الملك فهد مع توفير مترجمين بلغة الإشارة لخطبة الجمعة ولإجابة المستفتين.

وأكد أنه سيتم تسيير قوافل ماء زمزم لجنودنا البواسل المرابطين بالحدود الجنوبية، لافتا إلى أن الخطة تهدف إلى إيصال رسالة الحرمين الشريفين من دروس وبرامج علمية وتوجيهية إلى العالم أجمع.

اقرأ أيضًا: ولي العهد يكشف عن مبادرتي «السعودية خضراء والشرق الأوسط الأخضر»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى