استشارات

استشاري يفجر مفاجأة حول إمكانية «رفع مناعة الجسم»

تمثل عملية رفع مناعة الجسم، الشغل الشاغل للكثير من الأشخاص، نظرا لما يعيشه العالم من تفشي جائحة فيروس كورونا، إذ يتردد كثيرًا السؤال حول، هل هناك مشروبات وأطعمة تساعد على رفع المناعة في رمضان؟

رفع مناعة الجسم في رمضان

قال الدكتور خالد النمر؛ استشاري وأستاذ أمراض القلب، في مداخلة مع برنامج “يا هلا” على قناة “روتانا خليجية” إن جميع الأشخاص متساوون في مناعتهم، باستثناء أصحاب الأمراض المزمنة، والذين يتاولون بعض الأدوية القادرة على تقليل المناعة.

وأكد أنه لا أساس لوجود ما يسمي برفع المناعة، مستنكرًا ما يتداوله البعض حول إمكانية تناول بعض المشروبات والأطعمة في رمضان؛ للمساعدة في رفع المناعة.

ونفي النمر؛ ما يقال عن مساهمة تناول الزنجبيل والكمون والشمر في رفع المناعة، مشيرًا إلى أن هذه المأكولات لا يمكن اعتبارها وصفات سحرية لزيادة مناعة الإنسان.

المناعة
صورة أرشيفية

وعن طريقة الأكل الصحية والمثالية في رمضان، أكد أنها تعتمد على تقسيم الوجبات على كامل ساعات الإفطار؛ وذلك بتناول كمية قليلة في الفطور، وبعدها بساعتين يتناول وجبة صغيرة أخرى، وهكذا حتى موعد السحور.

المناعة
صورة أرشيفية

وعن الصداع في نهار رمضان، أوضح أنه يصيب مدمني القهوة والتدخين؛ لاعتياد أجسامهم على مادتي الكافيين والنيكوتين، موصيًا بشرب 2.5 إلى 3.5 لتر يوميًا من السوائل مقسمة على ساعات الإفطار.

المناعة
صورة أرشيفية

اقرأ أيضًا:

5 نصائح لتجنب التلبك المعوي في رمضان

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق