ثقافة

«ادخلوها بسلام آمنين».. فيلمًا قصيرًا بأيدٍ سعودية عن استقبال المعتمرين

بثت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، فيلمًا قصيرًا تم صنعه بأيدٍ سعودية عن استقبال المعتمرين، بعد عمل متواصل استمر لأكثر من 15 ساعة.

وحرص الفيلم على إظهار الجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين، ممثلة بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في استقبال المعتمرين، بعد رفع الحظر المفوض على أداء العمرة منذ 8 أشهر.

وتم إنتاج الفيلم القصير من قبل الإدارة العامة للإعلام والاتصال برئاسة خادم الحرمين، والذي انتهى بعبارة «ادخلوها ‫بسلام آمنين».

وتضمن الفيلم، طريقة تطبيق الإجراءات الاحترازية من داخل المسجد الحرام وفي الساحات، والتي كان أبرزها «قياس درجات الحرارة، عمليات التعقيم، الأساور الذكية، الكمامات، وعمليات التباعد خلال أدائهم مناسك العمرة».

من جانبه، أكد عادل بن عبيد الأحمدي؛ وكيل الرئيس العام للعلاقات العامة والإعلام، على اهتمام الرئاسة العامة بجانب التوعية.

وأوضح «الأحمدي» أن الرئاسة ستقوم ببث رسائل توعوية عبر الشاشات الموجودة في المسجد الحرام، ونشر رسائل توعوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعمل حملات ومبادرات.

كما ستقوم بتوزيع مطويات توعوية وقائية عن فيروس كورونا، ونشر أفلام، لافتًا إلى أنها أعدت حملة إعلامية لعودة المعتمرين، وتقارير صحفية ومرئية تواكب رحلة المعتمرين، وتنقل مشاعرهم.

اقرأ أيضًا: صور| لحظات لا تُنسى.. تأدية مناسك العمرة 2020 بعد توقف 8 أشهر

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق