اختصرها في توكلنا.. تحديث جديد يسهل حجز موعد لقاح كورونا بالخطوات

أعلن تطبيق توكلنا عن تحديث جديد؛ لتسهيل حجز موعد لتلقي جرعة لقاح كورونا المستجد «كوفيد 19»، موضحًا أنه يمكن الآن حجز موعد للقاح للتابعين والمكفولين عبر التطبيق.

وأشار «توكلنا» إلى أنه يمكن الاستفادة من خدمات التطبيق بالتأكد من تحديث التطبيق للإصدار 2.8.1 من المتاجر التالية: آب ستور: هنا جوجل بلاي: هنا آب غالاري: هنا

تحديث جديد لـ تطبيق توكلنا لتسهيل حجز موعد لقاح كورونا

خطوات حجز لقاح كورونا

كما نشر التطبيق عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إنفوجرافيك يوضح طريقة حجز لقاح كورونا، كالتالي:

- أولًا التوجه إلى الخدمات. - ثم اختيار الخدمات الصحية ولقاح كورونا. - تحديد المستفيد سواء المستخدم أو أحد تابعيه أو أحد المكفولين. - ثم اختيار حجز موعد لقاح كورونا.

طريقة حجز لقاح كورونا عبر تطبيق توكلنا - المواطن

تصاريح العمرة عبر توكلنا

وأعلنت وزارة الحج والعمرة، في وقت سابق، بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، إطلاق خدمة إصدار تصاريح العمرة والزيارة والصلاة على تطبيق توكلنا.

وأوضحت أنه يتم حصر عرض التصاريح الممنوحة على التطبيق وفقًا لما يُظهره من فئات المحصنين من فيروس كورونا، بالتزامن مع استمرار تطبيق «اعتمرنا» بنسخته الجديدة في إصدار التصاريح للمحصنين.

وأشارت إلى أنه ابتداءً من تاريخ 1 رمضان 1442هـ، ستُمنح تصاريح أداء مناسك العمرة والصلوات في المسجد الحرام والزيارة للمسجد النبوي، للأشخاص المحصنين وفق ما يظهره تطبيق توكلنا لفئات التحصين.

اقرأ أيضًا: توكلنا: تصاريح العمرة متاحة في 3 حالات فقط