جاليري

اختتام فعاليات معرض إيڤا ٢٠١٨ م

اختتمت، أمس الاثنين، فعاليات معرض إيڤا ٢٠١٨ م، الذي نظمه معهد مسك للفنون بالتعاون مع إمارة منطقة عسير، بمركز الملك فهد الثقافي – قرية المفتاحة -وسط مدينة أبها، على أن يستمر المعرض متاحًا للزيارة طيلة شهر أكتوبر الجاري.

وبلغ عدد الزوار للفعاليات المصاحبة بخلاف المعارض ٣١٩٤ زائر خلال الأيام الثلاثة، وكانت الفعاليات كما يلي: كان ياما، برنامج ممارسة حاتم الأحمد، زفيف، مباديء الأنميشن، حرفة، الفنون البصرية المفاهمية، فن النحت، الفن التأثيري التجريدي، رسم الخيل، الرسم بالتطريز، الرسم باللينو، الخط العربي، استديو لوشا، التصوير الفوتوغرافي.

يذكر أن المعرض شهد مشاركة أكثر من ١٠٠ فنانة من فتيات وسيدات منطقة عسير اللاتي عرضن ١٣٠ لوحة تشكيلية، و٩٠ صورة فوتوغرافية، مزجت بين تراث منطقة عسير وفنونها، ودور المرأة في المجتمع من خلال عدة مدارس فنية منها: التجريدية، والسيريالية، والواقعية، كما كان هناك البورتريه وتوظيف القط العسيري.

ويحمل المعرض العديد من الأهداف في مقدمتها دعم وتمكين سيدات عسير وفناناتها، وإعادة إحياء التراث بشكل عصري يتماشى مع متطلبات الجيل، والمحافظة على تراث عسير العريق وترسيخه لدى الأجيال، وجمع فنانات عسير في مكان واحد يحتضن إبداعاتهن .

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
محمد علواني
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى