اجتماعيات

اختتام بطولة المملكة لجمال الخيل العربية الأصيلة «كحيلة»

اختتمت بطولة المملكة لجمال الخيل العربية الأصيلة «كحيلة»، فعالياتها في واجهة الرياض شمال العاصمة، بتتويج الفائزين في البطولة.

وخلال حفل الختام، حرص صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سعود بن محمد، على تتويج الفائزين ببطولة المملكة لجمال الخيل العربية؛ حيث نال الفحل «فويرتي» لمربط المخلديات المركز الأول في فئة الأفحل.

وفي المركز الثاني، جاء الفحل «اي ايه ارجن الماروتين»، فيما حل في المركز الثالث على البطولة الفحل «فهد التنهالة» لمربط العالم».

فئة أعمار السنة

واختتمت بطولة المملكة لجمال الخيل العربية الأًصيلة «كحيلة»، أدوارها بفوز المهر «بندر الوصيل» لمربط الوصيل بالمركز الأول في فئة «أعمار السنة»، وفي المركز الثاني «فراس اكمل» لمربط أكمل، و«عالي الشامخ» لمربط أجمل بالمركز الثالث.

فئة أعمار سنتين

وحقق المهر «يامن الخالد» لمربط النصار المركز الأول من فئة الأمهار أعمار سنتين، و«مرزان الجواهز» لبدر منصور المسلم المركز الثاني، و«راكان الريف» لمربط الرياف المركز الثالث.

فئة الأمهار أعمار 3 سنوات

في المركز الأول لفئة الأمهار أعمار 3 سنوات، جاء المهر «شامخ البداير»، وفي المركز الثاني حل «ع ج ناتل» لعبدالله الحيدري، و «دي صبحان» لمربط حطين المركز الثالث.

وحققت الفرس «برفينكا» لمربط الراجحيات المركز الأول في فئتها، في حين حلت الفرس «سابلي» بالمركز الثاني، و«بياكولا» بالمركز الثالث لمربط سما نجد.

وشهدت البطولة مشاركة ما يقارب 400 خيل تعود ملكيتها لأكثر من 120 مربطًا ومالكًا من مختلف مناطق المملكة.

وتعد بطولة «كحيلة»، هي الأولى من نوعها التي تقام في صالة مغلقة بالمملكة؛ حيث شهدت حضورًا جماهيريًا من محبي الخيل العربية الأصيلة وفق الإجراءات الوقائية والاحترازية المعتمدة.

اقرأ أيضًا: انطلاق بطولة المملكة لجمال الخيل العربية «كحيلة»

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق