اجتماعيات

احذر الغرامة.. تعرف على ضوابط الإعلان التجاري الإلكتروني

وضعت وزارة التجارة، ضوابط الإعلان التجاري الإلكتروني، وذلك بعد أن تم توقيع غرامات مالية ضخمة على عدد من المخالفين.

ضوابط الإعلان التجاري الإلكتروني

وحددت عددًا من ضوابط الإعلان التجاري الإلكتروني، التي يجب توافرها، وفقًا لنظام التجارة الإلكترونية، والتي شتملت التالي؛ أن يتضمن الإعلان بيانًا يوضح أنه مادة إعلانية، ومنع تضمين أي ادعاء يخدع المتسوق الإلكتروني.

كما اشترطت أن يحتوي الإعلان التجاري على اسم المنتج والتاجر ووسائل الاتصال، موجهًا بمنع الإعلان الإلكتروني لأي علامة تجارية لا يملك التاجر حق استعمالها أو علامة مقلدة.

وشددت وزارة التجارة على ضرورة أن تكون الإعلانات الإلكترونية وما تضمنته من مواصفات أو عروض مُلزمة للتاجر، وجزءًا من العقد، بالإضافة إلى تمكين المتسوق من طلب إيقاف إرسال الإعلانات إليه.

في حين، أوقعت غرامات بـ 740 ألف ريال بحق مخالفين لضوابط الإعلان الإلكتروني، التي نص عليها نظام التجارة الإلكترونية، ولائحته التنفيذية.

وشملت المخالفات 17 معلنًا ومعلنة عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل، “سناب شات، تويتر”، وتنوعت ما بين عدم الإفصاح عن تقديم مواد إعلانية لمنتجات متعددة، منها، العطورات والأجهزة الكهربائية والأواني المنزلية والمطاعم وشركات التأمين ومواقع الأزياء وغيرها، إضافة إلى ادعاءات كاذبة لمنتجات القهوة ومنتجات غذائية متنوعة، وتداول عملات، كما خالفت الوزارة أيضًا متجرين إلكترونيين، وتمت عملية الإغلاق والحجب لهما.

اقرأ أيضا.. «واجهنا الصعاب».. رسالة وزير الصحة بعد زيادة أعداد الإصابات بكورونا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق