جمالكعنايه بالبشرة

ابتعدي عن 4 مكونات طبيعية تضر البشرة قبل الزفاف

يوجد عدة مكونات طبيعية تضر البشرة، لا ينصح بتطبيقها قبل الزفاف حتى لا تقعي في مشكلة كبيرة، من الممكن أن تؤدي لضرر جسيم على بشرتك.

مكونات طبيعية تضر البشرة

تهتم الفتيات قبل زفافها بوضع خلطات طبيعية من أجل الظهور ببشرة نقية ذات ترطيب عالٍ، ولكنها لا تعلم أن هناك مكونات طبيعية تضر البشرة ولا يجب أن تلامس وجهها، وإليك بعض من هذه المكونات:

4 مكونات طبيعية تضر البشرة قبل الزفاف لا ينصح بتطبيقهاالليمون:

يعد الليمون من المكونات الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة، ولكنه أيضًا يسيب لها العديد من الأضرار بسبب احتوائه على نسبة عالية من الأسيد.

ويتسبب الأسيد في جفاف البشرة والندوب والحروق، لذلك فهو خطر عليها، في حالة الرغبة في التخلص من البقع استعملي كريمًا للتفتيح.

البيض:

تطبيق زلال البيض على هيئة قناع على وجهك لا يتسبب في إتلافها، ولكن عند خلطه بمكونات أخرى ذلك الذي يؤدي لنتائج سلبية منها، التعرض للسالمونيلا.

يمكن وضع البيض فقط على بشرتك فهو آمن ويمنحها إشراقة وبشرة مشدودة، ولكن يجب حفظه بطريقة سليمة.

4 مكونات طبيعية تضر البشرة قبل الزفاف لا ينصح بتطبيقها

السكر أو الملح:

يعد كلا من السكر والملح من المكونات المميزة للتقشير، ويمكن خلط السكر البني مع زيت جوز الهند، لكن احذري؛ إذ يجب وضعها على جسمك فقط، ولا يجب وضعها على بشرتك، لأنها قاسية على البشرة وتسبب حساسية، في حالة إذا كنتي تريدي تقشير بشرتك قبل الزفاف قومي بشراء منتج طبي أفضل.

القرفة:

يعتقد عدد من مدونات الموضة، أن القرفة مكون طبيعي جيد للتخلص من البقع الداكنة والبثور، ولكن قناع القرفة من الممكن يسبب الحروق والندوب والجفاف والإحمرار، غير أن عددًا من الأطباء أكدوا أنه يسبب ضرر بالغ ودائم للجلد.

اقرأ أيضًا: 3 خلطات طبيعية تعيد النضارة إلى بشرتك

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق