إيداع 446 مليون ريال في حسابات مستفيدي إعانة الباحثين عن عمل

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، اليوم الأحد، إيداع 445.9 مليون ريال في حسابات مستفيدي إعانة «الباحثين عن عمل»، لشهر مارس 2020م.

إعانة الباحثين عن عمل

وأوضح البرنامج أنه تم إيداع المبلغ في الحسابات البنكية، لأكثر من 294 ألف مستفيد ومستفيدة من المسجلين في برنامج «إعانة البحث عن عمل»، و«إعانة صعوبة الحصول على عمل».

وأشار إلى أن عدد المستفيدين من «إعانة البحث عن عمل» بلغ 156.449 مستفيدًا ومستفيدة، فيما بلغت أعداد المستفيدين من برنامج «إعانة صعوبة الحصول على عمل» 137.893 مستفيدًا ومستفيدة.

وأضاف أن 6.770 مستفيدًا ومستفيدة، التحقوا بسوق العمل في القطاع الخاص من مستفيدي البرنامجين، منهم 4.136 إناثًا، و2.634 ذكورًا.

ويواصل «هدف» تقديم برامج دعم تأهيل وتدريب، لمستفيدي ومستفيدات برنامجي «إعانة البحث عن عمل»، و«إعانة صعوبة الحصول على عمل»؛ لتطوير مهاراتهم وقدراتهم.

يأتي ذلك انطلاقًا من أهداف ورسالة الصندوق في تمكين أبناء وبنات الوطن، من الالتحاق بسوق العمل، ودعمًا لتأهيل وتدريب القوى الوطنية من الجنسين.

وحرص البرنامج على إطلاق برامج محفزة للتوطين، فضلًا عن عقد لقاءات وظيفية بالتعاون مع القطاع الخاص في محافظات ومناطق متفرقة من المملكة.

اقرأ أيضًا: «هدف» تحدد 4 خطوات للاستفادة من «دعم الـ50%»