ثقافة

إعلان أسماء الفائزين في مبادرة “كاتبني”

أعلنت مبادرة «كاتبني»، التي أطلقها الكاتب «سعود البلوي» في 23 إبريل من العام الماضي، بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف، نتائج مسابقتها الأولى للشباب التي فاز بها في الرواية عمرو الحكمي (السعودية) بالمركز الأول عن روايته «الجزاء» وستتم طباعتها من خلال مبادرة كاتبني، فيما حصلت المتسابقة نُسيبة البوسعيدي (سلطنة عُمان) على المركز الثاني عن روايتها «قطة شرودنجر»، وحصلت المتسابقة إيناس نور الدائم (السودان) على المركز الثالث عن روايتها “الحاجز”.

وفي القصة القصيرة، فازت المتسابقة نورة شتيوي (المملكة العربية السعودية) عن مجموعتها القصصية «وقوع تصاعدي» بالمركز الأول وستتم طباعتها من خلال مبادرة كاتبني.

وحُجبت الجائزة في النقد الأدبي والنقد الثقافي لعدم تقدم أحد عليهما، كما حجبت جائزة الشعر لعدم تحقيق الحد الأدنى من المعايير الفنية في الأعمال التي تقدمت.

وأكد الكاتب سعود البلوي أنّ المبادرة جاءت لتعزيز القراءة والكتابة، ودعم انتشار الكتاب والتعريف بالمؤلفين، وإتاحة الحصول على نتاجهم عبر التواصل بين المؤلف والقاريء.

وأضاف أن المبادرة ثقافية تطوعية أسسها مع مجموعة من المتطوعين والمتطوعات، مؤكدًا أن لجنة التحكيم أنهت أعمالها التي شارك فيها (18) عملًا أدبيًا، منها (11) رواية و(4) قصص و(3) شعر.

وأوضح البلوي أنّ لجنة التحكيم تكونت من زيد الفضيل رئيسًا وعضوية كلّ من: فهد البكر، وشتيوي الغيثي، وعبير العلي، وأنّ تحكيم الأعمال المشاركة تمّ بحياد وموضوعية بعد بناء استبانات تحكيم علمية وفق معايير فنية بحتة.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
محمد علواني
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى