ثقافة

إعلان أسماء الفائزين في جائزة الملك عبد الله الثاني للإبداع

أعلن الدكتور يوسف الشواربة؛ أمين عمان، في مؤتمر صحفي أمس، أسماء الفائزين في جائزة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين للإبداع للدورة التاسعة 2017-2018 .

وفاز عن حقل ( الآداب والفنون) مناصفة كل من: الدكتور محمد ذياب أبو صالح من دولة فلسطين، ومن الاردن الدكتور مجد الدين عمر خمش .

وتقدم لهذا الحقل 89 مشاركًا من الأردن والوطن العربي، وتم تشكيل لجان تحكيم من أصحاب الاختصاص لكل حقل من حقول الجائزة .

وقررت لجنة التحكيم حجب الجائزة في حقل ( العلوم ) لعدم ارتقاء المشاركات إلى مستوى الإبداع للجائزة ، ووصل عدد المشاركات في هذا الحقل إلى 16 مشاركة من الأردن والوطن العربي .

وتقدم 22 مشارك من الأردن والوطن العربي، في حقل ( المدينة العربية )، وقررت لجنة التحكيم حجب الجائزة لهذه الدورة لعدم ارتقاء المشاركات إلى مستوى الإبداع المطلوب.

وشارك في حقول الجائزة الثلاث 13 دولة عربية إضافة إلى الأردن، وتعتبر هذه الدورة الأكثر من حيث عدد المشاركات في تاريخ الجائزة، ووصل إلى 127 مشاركة .

وشملت المشاركات في الجائزة ثلاثة حقول طرحت في الدورة الحالية، هي: حقل الآداب والفنون في موضوع المواطنة والهوية الوطنية، وحقل العلوم في موضوع أمن المعلومات الإلكترونية وسريتها، وأخيرًا حقل المدينة العربية في موضوع إدارة المدينة الذكية .

وقال أمين عمان، خلال المؤتمر الصحفي الذي حضره مدير مدينة عمان المشرف على الجائزة المهندس عمر اللوزي، إن المشاركة العربية في الجائزة بإزدياد لاكتسابها الثقة والمصداقية في النتائج التي تخضع للجان تحكيم فنية مختصة من الاردن والوطن العربي، وإن هناك سعي جاد من مجلس أمناء الجائزة بأن تكون المشاركة عالمية في المستقبل .

وحول حجب الجائزة عن حقلين، قال أمين عمان هو من إختصاص لجان التحكيم، وهو من أصعب القرارات، والتي لا يتمناها القائمين على الجائزة لكنه يزيد الثقة عند المشاركين بأن منحها يكون للعمل الذي يرتق إلى مستوى الإبداع وهو ما يشكل حافزًا للمشاركة في هذا المشروع الإبداعي الناجح، وبمنتهى الجدية والحرص والاهتمام .

ويضم مجلس أمناء الجائزة الذي يترأسه الدكتور عبد الرؤوف الروابدة في عضويته كلا من” أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، الدكتور كامل أبو جابر، ليلى شرف، الدكتور إبراهيم عزالدين؛ رئيس الجامعة الأردنية، رئيس الجامعة الهاشمية، وأمين عام منتدى الفكر العربي. ويدير مكتب الجائزة في أمانة عمان جلال الطواهية .

وتُمنح الجائزة مرة كل عامين، وقيمتها 25 ألف دولار لكل حقل من حقولها بالإضافة إلى رصيعة ذهبية مدموغ عليها صورة جلالة الملك وشعار الأمانة وإسم الجائزة؛ التي تهدف إلى دعم المبدعين والعلماء والتعريف بالمتميزين منهم، والتعريف بالمشروعات المتميزة في المدن العربية .

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
محمد علواني
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى