اجتماعيات

إطلاق «منارة الحرمين» الإلكترونية لبث الخطب والدروس عالميًا

أطلق الشيخ عبدالرحمن السديس؛ الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، منصة «منارة الحرمين» الإلكترونية، بالتعاون مع عبدالله السواحة؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات.

منصة «منارة الحرمين»

وتهدف المنصة؛ إلى بث الخطب والدروس والمحاضرات من الحرمين الشريفين عن طريق الشبكة الافتراضية، وذلك بتعاون مشترك بين رئاسة شؤون الحرمين ووزارة الاتصالات وتقنية والمعلومات.

السديس أثناء تدشين المنصة

من جانبه، أكد «السديس» أن «منارة الحرمين»؛ امتدادًا لنقلات الرئاسة النوعية في الجانب التقني والتكنولوجي؛ وذلك بعدما حققت نقلات تقنية نوعية من خلال إطلاق حزمة من الخدمات الإلكترونية المتكاملة في السابق.

اقرأ أيضًا: «السديس» يطلق منصة «هناك» لتوصيل مياه زمزم إلى المنازل

ومن هذه الخدمات «تطبيق الحرمين الشريفين، وتطبيق مشروع ترجمة خطبة يوم عرفة»، وغيرها من الخدمات الإلكترونية التي ساهمت في إيصال رسالة الحرمين الشريفين العلمية والدعوية والتوجيهية والإرشادية والتثقيفية، التي تتسم بالوسطية والاعتدال.

كما أشار إلى أن هذا التعاون من شأنه إحداث نقلة نوعية في الخدمات الإلكترونية للحرمين الشريفين، لافتًا إلى أن المرحلة الحالية تعتمد على التقنية بشكل كبير جدًا؛ خاصة لتعزيز جانب الإجراءات الوقائية الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وتوجه «السديس» بالشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان؛ لدعمها الكبير وتوجيهاتهما باستمرار الخير في ظل أزمة كورونا؛ ليصل للعالم عبر أحدث التقنيات والمنصات الإلكترونية.

كما لفت وزير الاتصالات، إلى أن المنصة الجديدة تأتي تيسيرًا على المسلمين كافة، مشيرًا إلى أنها تهدف إلى تمكين المسلمين في كل مكان في العالم من الوصول إلى دروس ومحاضرات الحرمين الشريفين من خلال الاستناد إلى القدرات الرقمية التي تحظى بها السعودية.

اقرأ أيضًا: نجاح تفعيل التحول الإلكتروني بجميع تعاملات «شؤون الحرمين»

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق