«السديس» يطلق منصة «هناك» لتوصيل مياه زمزم إلى المنازل

دشّن الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس؛ الرئيس العام لشؤون الحرمين، منصة «هناك» الإلكترونية، لتوزيع وتوصيل مياه زمزم إلى المنازل، بالتعاون مع شركة المياه الوطنية.

مياه زمزم

وأعلنت شركة المياه الوطنية، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، تفعيل منصة «هناك» الإلكترونية، يوم الاثنين المقبل؛ بالتعاون مع مشروع سقيا زمزم، لتوصيل المياه المباركة إلى المنازل.

من جهته، أكد المهندس محمد بن أحمد الموكلي؛ الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية، أنه تم البحث عن حلول بديلة لتأمين وتوزيع مياه زمزم على المنازل في مدينة مكة المكرمة الواقعة تحت الحظر الكامل؛ لافتًا إلى أن حجم العبوة سيكون  5 لترات، لتتناسب مع الظروف الراهنة لوباء كورونا المستجد.

وقال: إن شركة المياه الوطنية هي المشغل الرسمي للمشروع، وتعاقدت مع منصة «هناك» لتمكين الراغبين في الحصول على المياه المباركة إلكترونيًا، وإيصالها إلى منازلهم وفق المواصفات المتبعة في النقل الجوي.

وأشار إلى توقيع المياه الوطنية اتفاقية مع شركة «بندة» للتجزئة، لتزويدها بكميات من عبوات ماء زمزم ووضعها في جميع فروعها داخل المملكة.

حاليًا، يعمل مشروع الملك عبدالله لسقيا زمزم، على إنهاء إجراءات التوافق مع شركات التجزئة المحلية الكبرى، لتوسيع دائرة التوزيع في المملكة، والوصول إلى أكبر شريحة ممكنة؛ بهدف تسهيل عملية إيصالها إلى أكبر عدد من العملاء.

وأعلن المشروع، مؤخرًا، عن إغلاق جميع منافذ بيع المياه حتى إشعار آخر، ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة فيروس ‪‎‬كورونا المستجد.

اقرأ أيضًا:

تدشين منصة إلكترونية لتوصيل مياه زمزم للمنازل